تخريج الدفعة الثانية من "البرنامج التعليمي للإرشاد الوراثي"

 

مسقط- الرؤية

نظم المركز الوطني للصحة الوراثية بالمستشفى السلطاني حفل تخريج الدفعة الثانية لمنتسبي البرنامج التعليمي المتكامل للإرشاد الوراثي 2019 - 2020، وتدشين الدورة الثالثة من ذات البرنامج 2023 - 2024.

رعى حفل التخريج سعادة الدكتورة جوخة بنت عبدالله الشكيلية الرئيسة التنفيذية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، بحضور سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعدد من المسؤولين.

وقال الدكتور سامي بن سليمان الفارسي مدير عام المستشفى السلطاني، إن التنمية المستمرة للقدرات العلمية والمهارات العملية للكادر الطبي والتي تستند إلى أساليب التعليم العلمي الحديث، تشكل حجر الأساس في نجاح جميع البرامج العلاجية والوقائية الخاصة بالصحة الوراثية للفرد المصاب والأسرة والمجتمع، مضيفاً أنَّ هذه البرامج التعليمية تهدف إلى ضمان جودة الخدمات المقدمة في جانبيها العلاجي والوقائي والارتقاء بمستوياتها لأفضل وضع ممكن.

وأشار إلى أن البرنامج التعليمي المتكامل للإرشاد الوراثي في نسخته الثانية، ضم 12 متدرباً ومتدربة من مختلف محافظات سلطنة عمان ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وأنهم تلقوا تدريبا مكثفا من خلال 9 وحدات دراسية مقسمة حسب التخصص والمتطلبات الأكاديمية نفذت خلال 16 شهرا، لافتاً إلى أنه سيتم تأهيل دفعات جديدة من خريجي البرنامج في المستقبل القريب لإتمام المنظومة الصحية الخاصة بخدمات الصحة الوراثية بجميع محافظات السلطنة.

ويأتي تفعيل هذا البرنامج بالتعاون مع دائرة التدريب والدراسات بالمستشفى السلطاني، بهدف التوسع في تطبيق خدمات الإرشاد الوراثي لتغطي جميع محافظات سلطنة عمان، ومواكبة للتطورات المتنامية والاحتياجات المتزايدة لخدمات الصحة الوراثية بالسلطنة، ووفق ما أقر في الأنشطة الأساسية للخطة الخمسية العاشرة (2020-2025) للمركز.

اشتمل الحفل على عرض حول البرنامج التعليمي المتكامل للإرشاد الوراثي، وعرض مرئي حول فعاليات البرنامج العلمية والعملية خلال فترة التدريب، كما وزعت الشهادات على الخريجين، بالإضافة إلى أن التجول في معرض الأبحاث والدراسات التي نفذها الخريجون جزء من متطلبات التخرج.

تعليق عبر الفيس بوك