تسهيلات تمويلية من "البنك الوطني" للتملك السكني ضمن "صروح"

 

مسقط- الرؤية

وقع البنك الوطني العُماني، ونافذته للصيرفة الإسلامية "مُزن"، مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، بهدف تسهيل التمويل الإسكاني ضمن المبادرة الوطنية للأحياء السكنية المتكاملة "صروح" التي أطلقتها الوزارة في عام 2019. وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة المهندس حمد بن علي النزواني، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان، وعبدالله بن زهران الهنائي، الرئيس التنفيذي للبنك.

وتتضمن المذكرة قيام البنك الوطني العُماني ومزن للصيرفة الإسلامية بتوفير عروض تنافسية للتمويل الإسكاني للمستحقين الأفراد، ومجموعة من المنتجات التي تلبي احتياجاتهم المختلفة، حيث تتضمن هذه العروض القروض السكنية والتمويل الإسكاني المتوافق مع الشريعة الإسلامية بأسعار فائدة ومعدلات ربح تنافسية لشراء الأراضي أو العقارات المكتملة أو تحت الإنشاء.

وقال طارق عتيق، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية والرقمية للأفراد في البنك الوطني العُماني، إن البنك يحرص على تعزيز أطر التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، تماشيا مع الأهداف الرئيسية المتمثلة في وضع العملاء بمقدمة الأوليات البنك في كل ما يقدمه من خدمات ومنتجات، والمساهمة في تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم عبر توفير قروض وحلول تمويل سكنية تتناسب مع احتياجاتهم.

ويحرص البنك الوطني العُماني على المشاركة في المبادرات المجتمعية التي تعزز من تطور المجتمعات وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة ودفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني، كما يركز البنك على توظيف جميع الفرصة المتاحة والتعاون مع أبرز الشركاء بهدف إيجاد قيمة تعود بالنفع على السلطنة وشعبها.

 

تعليق عبر الفيس بوك