تعاون بين "تنمية نفط عمان" و"بورتس"

إنشاء مرفقي تصنيع محليين لأول مرة في المنطقة

مسقط- الرؤية

وقعت شركة تنمية نفط عُمان مذكرة تعاون مع شركة بورتس، لإنشاء مرفقي تصنيع محليين لإنتاج محركات المغناطيس الدائم وكابلات الطاقة الصناعية، التي تشمل كابلات المضخات الكهربائية الغاطسة، وذلك لأول مرة في المنطقة. ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمرفقين 3 آلاف كيلومتر من كابلات الطاقة و2400 محرك مغناطيسي دائم، وسيسهمان في توفير حوالي 180 فرصة عمل بمعدل تعمين يصل إلى 85% في غضون خمس سنوات من العمليات التجارية.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان، إن هذه الاتفاقية تجسد التزام شركة تنمية نفط عمان بزيادة القيمة المحلية المضافة في مجال هندسة الآبار، وأن من أبرز ما يميّزها هو توسيعها للقدرات المحلية في هذا المجال التصنيعي المهم، مضيفاً: "من المتوقع أن يعزز هذان المرفقان قيمة سلسلة التوريد، وأن يسهما في تلبية الطلب المحلي والإقليمي على كابلات الطاقة الصناعية ومحركات المغناطيس الدائم، ومن ناحية أخرى سيكون لهما أثرٌ كبير في نقل التكنولوجيا المستخدمة إلى سلطنة عُمان وإيجاد الفرص الوظيفية  للعمانيين".

وصرح فلاد كوندراتييف، الرئيس التنفيذي لشركة بورتس: "يسر شركة بورتس أن تكون طرفا في هذه المبادرة الواعدة وتتطلع إلى تصنيع منتجاتها المعروفة بالجودة العالية في سلطنة عمان".

تعليق عبر الفيس بوك