أمسية شعرية في نادي الواحات بمناسبة العيد الوطني الـ52 المجيد

 

الرؤية- أسعد البدري - خالد الكعبي

رعى معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، الأمسية الشعرية التي نظمتها لجنة رعاية المواهب الشعرية بديوان البلاط السُّلطاني، وذلك بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي، السعادة، ونخبة من الشعراء في نادي الواحات بمسقط.

وقال داؤود بن سليمان الكيومي مساعد رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ورئيس لجنة المواهب الشعرية: "يسعدني أن أعبر عن فرحة الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، والتي نستذكر فيها المجد التليد، وزهاء الحاضر المجيد، ونستشرف من خلالها المستقبل السعيد، مجددين العهد والولاء والانتماء، ومرسخين قيم العطاء والسخاء". وأضاف أن هذه الأمسية الوطنية، الزاخرة بمشاعر جياشة مفعمة بحب الوطن، يشارك فيها كوكبة من الشعراء المجيدين من تراب سلطنة عُمان الطاهر الذي لا ينبت إلا طيبًا، ملبين النداء من محافظة مسندم إلى محافظة ظفار، إضافة إلى عدد من الفقرات المتنوعة.

وتضمن الحفل مجموعة من الشعر الفصيح، والشعر الشعبي، والأغاني الوطنية، التي عبرت عن الانتماء للوطن وتجذر العماني بأرضه، إضافة إلى الاحتفال بالعيد الوطني الثاني والخمسين لنهضة المنجزات المتجددة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه.

وشارك من شعراء الشعر الفصيح في الأمسية كل من: محمد قراطاس المهري، وعائشة بنت عبد الله الفزارية، وعثمان بن راشد العميري، وسعيد بن سليم الصلتي، أما شعراء الشعر الشعبي فهم: علي بن سلطان الغنبوصي، وسيف بن المذروب الريسي، وناصر بن حميد العلوي، وخليفة بن محمد الشحي، وحمود بن وهقة اليحيائي.

وتخلل الأمسية عددٌ من الفعاليات المتنوعة، منها أوبريت شعري بعنوان "رؤية عُمان" وعدد من الأغاني الوطنية، ومعرض للكتب التي أنتجتها لجنة رعاية المواهب الشعرية، وإصدارات موظفي ديوان البلاط السُّلطاني.

تعليق عبر الفيس بوك