غدًا تسطع شمس العلم

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

الأحد الرابع من سبتمبر موعد بدء عام دراسي جديد يسطع نوره ليضيء دُروب عُمان بضياء العلم والمعرفة ولتدور حركة العلم والتعليم مُعلنة بث حياة جديدة في دماء أبنائنا الطلبة والطالبات.

‎741 ألف طالب وطالبة ينتظمون- بإذن الله- في 1242 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد وكلهم أمل في بناء الوطن بسلاح العلم والنور وأن يكونوا عند حسن ظن وطنهم بهم مشمرين نحو غد مشرق ومستقبل زاهر مجيد بإذن الله.

كل التحايا الصادقة الكريمة بهذه المناسبة لكوكبة الإعداد والبذل والعطاء والغراس العظيم الكوادر التعليمية في مدارس السلطنة والموظفين والعاملين في مديرياتها وإداراتها ووزارتها الموقرة لكل الجهود التي تبذل لاستقبال أبنائنا الطلبة والطالبات في رحاب قلاع العلم والتعليم والأدب وقد التحفت بدعوات الآباء والأمهات وأولياء الأمور لهم بالتوفيق والسداد في بدء عامهم الدراسي بسهولة ويسر ومع اكتمال كل جوانب الاستعداد لبناء أجيال المستقبل.

وندعو الله العلي القدير بهذه المناسبة السعيدة أن يحفظ قائد عُمان وهو يشارك أبنائه من خلال توجيهاته السديدة نحو أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأبناء المعسرين في توفير مستلزماتهم المدرسية وتوفير وجبة غذاء يومية لهم طوال أيام العام الدراسي.

غدًا تسطع شمس العلم وتشرق من جديد على دروب جديدة لأبنائنا الطلبة والطالبات وقد التحقوا بصفوف جديدة وكتب جديدة تزيدهم إشراقًا وفرحًا نحو البذل والعطاء والنجاح حيث نأمل من أولياء الأمور مساندة الكادر التعليمي ومتابعة أبنائنا الطلاب وخلق روح التحفيز والإبداع في نفوس الناشئة. ونشد ونثني على الكوادر التعليمية في ضرورة متابعة الطلبة والطالبات وبذل الغالي والنفيس من أجلهم، كما نتمنى من جميع المتعاونين مع المدارس خاصة؛ سائقي الحافلات أخذ الحيطة والحذر في القيادة بحذر وعدم التهور بالسرعة والانتباه عند نزول أبنائنا الطلبة والطالبات فهم أمانة في عاتقهم.

حفظ الله الجميع وسلم الجميع ومع الأمل بعام دراسي مفعم بالخير لعُمان وأبنائها سيرفع بإذن الله من هامات وطن غالٍ عزيز ويحقق أمنياته نحو غد مشرق سعيد.

كل عام وأنتم بخير وحفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وأدام عليهم نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار وبارك الله في أبنائها وبناتها الأبرار.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية