رقمنة الخدمات.. نحو مستقبل أكثر تطورا واستدامة

للتحول الرقمي أهمية كبيرة نظرا للتطورات التي يشهدها العالم في مجالات البرمجيات والتقنيات، ولقد قطعت بلادنا شوطا كبيرا في سبيل الوصول إلى رقمنة جميع الخدمات المُقدمة للمواطنين، بهدف التسهيل والتيسير وسرعة إنجاز المعاملات.

وبعد التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -أبقاه الله- بتطبيق اللامركزية فيما يتعلق باتخاذ القرارات ذات الصلة بتنمية المحافظات، تسعى مكاتب المحافظات لتطوير بنيتها التحتية ورقمنة خدماتها.

ومؤخرا وقع مكتب محافظ مسندم 3 اتفاقيات لتنفيذ وتعزيز الأمن السيبراني وتأهيل البنى التقنية وتسيير الخدمات، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الخدمات الحكومية لتشهد المحافظة نقلة نوعية في مجال التفاعل مع المجتمع وتطوير بيئة الأعمال للمستثمرين، وكذلك تسير باقي المحافظات على هذا النهج نحو مستقبل أكثر تطورا واستدامة.

كما أن شركات القطاع الخاص تساهم بدور كبير في تحقيق هذه الأهداف وتساعد من خلال عقد شراكات وعلاقات مستمرة مع الجهات الحكومية لتحقيق تطلعات المستقبل.

إن الجهود المبذولة لتحقيق الرقمنة في مختلف المجالات تسير بشكل متناغم في مختلف المؤسسات التابعة للدولة، والمتابع لأنشطة المراكز الصيفية لطلبة المدارس، سيجد أن هناك تركيزا على ورش العمل والتدريبات المتعلقة بالبرمجة وعلوم الحاسب الآلي ومجال الروبوتات، بهدف تنشئة الجيل الجديد على فهم متطلبات العصر الحديث ومواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

تعليق عبر الفيس بوك