شكرًا لجلالة السلطان ولكُل عُمان

 

‏راشد بن حميد الراشدي

عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

 

لُحمةٌ وطنيةُ واحدةُ تشرَّفت بها اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين بمسقط العامرة من القيادة الحكيمة إلى كل مسؤول وصحفي وإعلامي ومواطن في هذا البلد الكريم المعطاء، من خلال ذلك التفاعل الكبير الذي لمسه ضيوف عُمان وعبروا عنه في ختام عرسهم الصحفي المُميز مساء الجمعة في حميمية الوداع والذي استمرت فعالياته لمدة 4 أيام.

رئيسة الاتحاد الدولي الجديدة للصحافة المنتخبة في مسقط دومنيك بادالي أعلنت عن نجاح الاجتماعات وأن اجتماعات مسقط هي من أنجح الاجتماعات تنظيمًا ومشاركةً وانضباطًا من خلال العدد الكبير المشارك من صحفيي العالم وحسن التنظيم وكرم الضيافة والاهتمام الفائق من جميع فئات المجتمع العماني ومؤسساته والإبهار الذي وجدناه في كل شيء. كما عبَّرت جميع الوفود وهي تغادر مسقط لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية عن شكرها وامتنانها لسلطنة عمان قيادةً وشعبًا وللمؤسسات الحكومية والخاصة وجمعيات المجتمع المدني المشاركة على ما قدمته طوال أيام الاستضافة.

اليوم نزفُ لك التهاني سيدي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظك الله- فشكرًا لك من القلب على دعمك اللامحدود لكل الجهود التي بذلت لنجاح هذه التظاهرة الإعلامية الكبيرة، وهذا النجاح الرائع، والإشادة العالمية من جميع الوفود بأن اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين من أنجح وأفضل الاجتماعات التي أقامها الاتحاد في دوراته جمعيها، وشكرًا لعُمان قاطبة تلك المشاعر العظيمة التي احتفت بهذه الاجتماعات وتابعت فعالياتها يومًا بيوم، وشكرًا لكل من مدَّ يد العون من مؤسسات وأفراد وأعضاء جمعية الصحفيين وطلاب العلم وغيرهم لإنجاح هذا الحدث الكريم الذي لولا تكاتفكم لما تحقق بذلك الإبهار الذي تحدث عنه جميع المشاركين.

أربعة أيام سعيدة مجيدة حققت فيها عُمان سمعة وشهرة نقلت من خلالها قنوات العالم وصحفها ومواقعها الإخبارية ووسائل التواصل الحديثة كل لحظة من لحظات فعاليات الاجتماعات التي أعلنت لأول مرة قيام اتحاد للصحافة الآسيوية والمحيط الهادي، وتشرفت عُمان بقيادة الزميل سالم بن حمد الجهوري بالحصول على منصب نائب الرئيس بالتزكية، وكذلك انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد الدولي للصحافة وحصول الفرنسية دومنيك بادالي على منصب الرئيس وحصول عُمان بقيادة الزميل الدكتور محمد بن مبارك العريمي على عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للصحفيين.

اليوم.. نحتفي جميعًا بذلك النجاح وكلنا أمل أن تواصل عُمان بقيادة جلالة السلطان المعظم- حفظه الله- وهمم أبناء شعبه الأوفياء المُنجزات التي تحقق لوطننا الغالي متمنين الرفعة والمجد لعُمان في جميع المحافل والميادين.

والشكر موصول لجمعية الصحفيين العمانية على سعيها وجهدها لهذه الاستضافة والتي كانت لعُمان جميعها فرحةً وعرسًا خرج بما يليق بوطن سلطانه ماجد وشعبه كريم وأرضه خصبة تنبت بالخير وزروع الكرم الأصيل.

حفظ الله عُمان وقائدها وشعبها وأسبغ عليهم نعمه ظاهرةً وباطنة، وكل عام والجميع بخير.