انطلاق النسخة المقبلة من المعرض الدولي في أكتوبر 2024

592 مليون ريال قطري إجمالي صفقات "ميليبول قطر 2022"

...
...
...

الدوحة- الرؤية

أعلن اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس "لجنة ميليبول قطر" أن النسخة المقبلة من المعرض ستكون في أكتوبر 2024، مؤكدا نجاح هذه النسخة؛ حيث بلغت إجمالي الصفقات التي تم توقيعها على هامش المعرض 592 مليون ريال قطري، مشيرا أن المعرض هذا العام  استقطب 222 جهة عارضة من 22 دولة مختلفة من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وآسيا، من بينهم 60% من العارضين يشاركون لأول مرة من ثماني دول وهي  أستراليا، كندا، قبرص، كرواتيا، فنلندا، الهند، هولندا وسلوفاكيا.

كما ضم المعرض أجنحة تمثل 5 دول تضم فرنسا وأمريكا الشمالية وألمانيا وإيطاليا والنمسا التي تشارك في الفعالية للمرة الأولى، فضلاً عن المشاركات الدولية المنفردة ومشاركة 99 جهة عارضة من قطر.

وقال اللواء عبد العزيز بن فيصل آل ثاني وكيل وزارة الداخلية القطرية إن المعرض "يمثل منصة دولية وبصمة قطرية في مجال الصناعات والمعارض الأمنية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، لافتا إلى أنه "يشكل أهمية للجهات المعنية بالأمن في كثير من دول العالم".

من جانبه، اعتبر مدير عام الأمن العام في قطر، اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، المعرض "إضافة حقيقية لمد أجهزة الأمن على مستوى المنطقة بالأجهزة والمعدات الحديثة في مجال الأمن الداخلي، كما يعد منصة مهمة للشركات الوطنية والعالمية للالتقاء بصناع القرار المعنيين بحفظ الأمن في مختلف دول العالم".

وأوضح مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية القطرية، اللواء مهندس عبدالعزيز الأنصاري، أن النسخة الرابعة عشرة من "ميليبول قطر" هي "الأهم منذ انطلاقه"، مشيرا إلى أن حجم المشاركات الدولية يعكس الثقة التي توليها هذه الدول والشركات لدولة قطر، خاصة في ظل اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم (مونديال 2022).

ويشكل "ميليبول قطر"، الذي انطلق في 1996 وينظم كل عامين، مع "ميليبول باريس"، شراكة دولية متخصصة في تقديم خدمات وتقنيات وابتكارات القطاع الأمني، عقدت على هامشه ندوات أمنية ركزت على الإدارة الآمنة للفعاليات الكبرى ووسائل تعزيز الأمن السيبراني، وشملت 22 عرضا تقديميا لخبراء محليين وعالميين؛ بهدف إلقاء نظرة معمقة على الحلول المتوافرة لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه القطاع الأمني.

تعليق عبر الفيس بوك