عُمان تتسلم رئاسة مجلس وزراء الداخلية العرب

تحيات جلالة السلطان إلى الرئيس التونسي ينقلها حمود بن فيصل

 

تونس- العُمانية

نقل معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية تحيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى فخامة الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة وللشعب التونسي الشقيق مزيدًا من النماء، وذلك خلال استقبال فخامته لأصحاب السُّمو والمعالي وزراء الداخلية العرب المشاركين في أعمال الدورة الـ39 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وحمَّل فخامة رئيس الجمهورية التونسية معاليه نقل تحياته إلى جلالة السُّلطان المعظم وتمنياته له بدوام الصحة والعافية وللشعب العُماني استمرار الرقي والازدهار.

وتسلمت سلطنة عُمان، أمس، رئاسة أعمال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الـ39 تحت رعاية فخامة الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية ووزراء الداخلية العرب وممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية. وجاء في كلمة السلطنة التي ألقاها معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية في اجتماع مجلس الوزراء العرب بالدورة الـ39 التي تتولى السلطنة رئاستها: "إن هذه الدورة تنعقد في ظل العديد من التحديات، منها المتعلقة بثورة الاتصالات وتقنية المعلومات، وما فرضته جائحة كورونا من آثار وتداعيات في مختلف مجالات الحياة، وما رافق ذلك من متغيرات في أمن المجتمع وأساليب الجريمة، الأمر الذي يتطلب مزيدًا من التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات لتطوير الأدوات التشريعية والإجراءات الأمنية اللازمة للتصدي لها بما يكفل سيادة الأمن ويسهم في الاستقرار والدفع التنمية في بلداننا العربية إلى آفاق أرحب وأوسع". وأضاف معاليه أن المجلس اطلع من خلال التقارير المقدمة على الإنجازات التي تحققت بين دورتي انعقاده الثامنة والثلاثين والتاسعة والثلاثين وكذلك الإنجازات العلمية والتدريبية لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. ودعا معاليه إلى تضافر الجهود لترجمة الموضوعات المختلفة التي تتناولها الدورة في مجال التعاون الأمني العربي المشترك والتي من شأنها- في حال اعتمادها إلى واقع عملي ملموس- تعزيز قدرة أجهزة الأمن العربية على متابعة كل جديد في مجال مكافحة الجريمة بكل أشكالها وأنواعها، تحقيقا لأمن وسلامة مجتمعاتنا العربية.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها مشروع خطة مرحلية عاشرة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع خطة مرحلية سادسة للاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، إضافة إلى مشروع خطة مرحلية تاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك