المملكة العربية السعودية وذكرى التأسيس

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي

عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

 

يوافق الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية وقد لبست المملكة أثواب الفرح والسرور بهذه المناسبة السعيدة.

جهود كبيرة تبذلها المملكة منذ تأسيسها من خلال إرساء دعائم الخير والوفاء للشعب في تنمية شاملة الأركان عمَّت أرجاء المملكة وساهمت الثروات النفطية والمعادن والموقع الجغرافي والثروات الزراعية والحيوانية في دعم تلك الجهود حتى أصبحت المملكة اليوم دولة عصرية يشار إليها بالبنان.

كما تقود المملكة من خلال موقعها بين دول الخليج العربي كأحد مؤسسي مجلس التعاون الخليجي دول المنطقة نحو مسارات الخير من خلال التعاون والتعاضد في معظم المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية وغيرها من المجالات.

وسلطنة عمان إذ تستذكر هذا اليوم السعيد للمملكة العربية السعودية فإنَّ مجالات التعاون والتي انطلقت مع المملكة منذ عقود وتوجت في الفترة الماضية قبل أشهر بزيارة ولي عهد المملكة لسلطنة عُمان حيث تمَّ توقيع العديد من مذكرات التعاون بينهما ومع افتتاح منفذ الربع الخالي والذي سيسهم في دعم  تلك الجهود للوصول بها إلى آفاق أكبر وأشمل ستؤتي ثمار الخير للبلدين في القريب العاجل.

ومع ذكرى تأسيس المملكة  العربية السعودية يزدان كل شيء جميل بذلك الاهتمام الكبير من الحكومة السعودية وذلك الشغف الذي يحمله فكر صاحب السُّمو ولي العهد الأمين للوصول بالسعودية إلى مستويات عالمية من التقدم والازدهار.

فبوركت كل الجهود وبإذن الله تتحقق كل الآمال مع الرؤية الثاقبة "المملكة 2030" وما ستقدمه للمملكة من أجل مستقبل زاهر وواعد بالخير والمنجزات الكبيرة لتحقيق النجاح للمملكة وقيادتها وشعبها الكريم.

حفظ الله المملكة مليكاً وشعباً ووفقها لدروب العز والرفعة وحفظ عُمان وقائدها وشعبها وجمع الله البلدين الشقيقين على الخير والفلاح وكل عام والجميع بخير.