مواجهة مصيرية.. منتخبنا يلاقي أستراليا في مباراة "الفرصة الأخيرة"

◄ "الأحمر" مُطالب بالفوز أمام أستراليا وفيتنام والصين لضمان التأهل لـ"مونديال قطر"

◄ برانكو: لا أبحث عن أعذار.. وراضٍ عن أداء جميع اللاعبين

◄ الخميسي: سنقاتل في أرضية الملعب لانتزاع النقاط الثلاث

الرؤية- أحمد السلماني

يشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الثامنة من مساء الثلاثاء، المواجهة المصيرية لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عندما يتلقي نظيره الأسترالي في لقاء الفرصة الأخيرة للأحمر.

تدريبات المنتخب (3).jpg
 

ويتمسك منتخبنا (7 نقاط) بحظوظه الضئيلة؛ إذ إنه مطالب بالفوز في مبارياته الثلاث القادمة لخطف بطاقة الملحق أمام أستراليا في مسقط وفيتنام في هانوي والصين في مسقط شريطة خسارة أستراليا في مبارياتها الثلاث المتبقية.

وتعقدت مهمة الأحمر بخسارته غير المستحقة في الجولة السابقة أمام الأخضر السعودي في معقل الأخير بهدف في مباراة كان منتخبنا قريبًا جدًا من تحقيق فوز كان في أمسّ الحاجة إليه، إلا أن المهاجمين ولاعبي خط الوسط أضاعوا سلسلة من الفرص أخطرها كانت تسديدة أرشد العلوي ورأسية من ذات اللاعب هذا عدا الفرص التي سنحت للمنذر العلوي ومحسن الغساني.

في المقابل حققت اليابان فوزا مهما على الصين بهدفين قفز بها إلى الترتيب الثاني (15 نقطة) بعد السعودية (19 نقطة) والتي باتت قريبة جدًا من التأهل المباشر للنهائيات، حيث إنها بحاجة إلى نقطتين من اليابان في المباراة المقررة بينهما اليوم الثلاثاء، فيما تأتي أستراليا ثالثا برصيد (14 نقطة) بعد فوزها على فيتنام برباعية بيضاء.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لمونديال قطر 2022، مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز الثالث مباراتي الملحق مع ثالث المحموعة الأولى ومن ثم يواجه خامس أمريكا الجنوبية.

ويعاني منتخبنا الوطني من تعدد الإصابات بفيروس كورونا بعد أن تأكدت إصابة كل من جميل اليحمدي وعبد السلام عامر مع المصابين سابقا؛ ليتم حجرهم. واستدعى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش عمر المالكي ويزيد المعشني ومحمد رمضان وسعود الحبسي لتعزيز صفوف المنتخب. ويزيد من مصاعب الفريق ظهور إصابات بالفيروس بين أعضاء الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا.

وتحدث الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني في مؤتمر صحفي أمس عشية مواجهة أستراليا، وقال: "مباراة الثلاثاء مهمة للمنتخبين؛ فالمنتخب الأسترالي يريد المنافسة على التأهل المباشر، ونحن كذلك إن أردنا الصعود للملحق لابُد من الانتصار في هذه المواجهة". واضاف: "لدينا 7 لاعبين في الحجر الصحي، فضلا عن المصابين من الجهازين الإداري والطبي، لكن هذا ليس عذرًا لعدم اللعب، ونحن بانتظار الفحوص وسنعمل مع البقية للاستعداد التام لمواجهة أستراليا".

المؤتمر الصحفي.jpg
 

وأضاف: "أنا راضٍ تمامًا عن ما يقدمه جميع اللاعبين في المباريات السابقة ولدي بهم وبإمكاناتهم ونعلم أن المنتخب الأسترالي منتخب قوي وصعب وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا للفوز في المباراة، لم نكن نستحق الخسارة في المباراتين السابقتين أمام المنتخب السعودي ولكن هذا هو حال كرة القدم".

وتابع القول: "بالنسبة للمهاجمين فهذا أهم جزء لكل فريق وقد عملنا جاهدين لتجهيز مهاجمينا، ودائمًا ما نتدرب على إنهاء الهجمات في الحصص التدريبية، ودائمًا ما نلعب بشكل متوازن في شوطي المباراة وهذا ما نقوم به في جميع المباريات". وأضاف: "نجحنا في إعداد مزيج بين الشباب الجدد واللاعبين المخضرمين، وهذا كان ضمن خططنا، ومشوارنا بعد ذلك سيكون الاستعداد لكأس آسيا في الصين، وأؤكد هنا أن أبواب المنتخب مفتوحة للجميع، ولدينا طموحات وأهداف ولا نفكر أبدًا في التواجد بالمسابقات من أجل المشاركة فقط، وهذا ما نتحدث فيه مع اللاعبين دائمًا". وأشار إلى أنه فيما يخص التغيرات، "فإننا كمدربين ننظر من منظور فني وبما يحتاجه الفريق أثناء مجريات المباراة".

من جهته، قال اللاعب أحمد الخميسي- في المؤتمر الصحفي "المباراة قوية جدًا ومصيرية بالنسبة لنا ولا تقبل القسمة على اثنين، ونحن سندخل المباراة بهدف تحقيق النقاط الثلاث، وما زال الأمل موجودًا، وسنُقاتل في أرضية الملعب". وردًا على عدم حضور الجماهير، قال: "بكل تأكيد سنفتقد الجمهور العماني الوفي، لكن قرارات اللجنة العليا تهدف لصالح الجميع ولأجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، ونحن سنقدم كل شيء من أجل إسعاد الجماهير... الروح موجودة لدى اللاعبين جميعًا وفي كل مباراة ندخلها نبذل قصاری جهدنا من أجل الفوز، وسنقاتل ونقدم أفضل ما لدينا من أجل كسب نقاط المباراة".

تعليق عبر الفيس بوك