"مُزن" تثري مناقشات "ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية"

مسقط- الرؤية

شاركت مزن نافذة الصيرفة الإسلامية، من البنك الوطني العُماني، في النسخة السنوية السادسة من ندوة "أخبار الصيرفة الإسلامية في عُمان" لعام 2021؛ بهدف تعزيز تطور وتقدم هذا القطاع المتنامي بالسلطنة.

وانضمت سليمة المرزوقية، رئيسة مزن للصيرفة الإسلامية، إلى الجلسة النقاشية التي انعقدت تحت عنوان "رؤية عُمان 2040 والاقتصاد الإسلامي.. تحسين سُبل الحياة وتحقيق الرخاء"، والتي شهدت مشاركة عددٍ أبرز رواد وخبراء الصيرفة الإسلامية في المنطقة بهدف التفاعل وتبادل وجهات النظر والآراء من أجل تسليط الضوء على سُبل تعزيز نمو وتقدم القطاع. وقالت المرزوقية: "يشهد قطاع الصيرفة الإسلامية نمواً مطرداً بالسلطنة ويساهم بدورٍ فاعلٍ ومهمٍ في نمو وتنويع الاقتصاد الوطني. وانطلاقاً من كوننا أول نافذة للصيرفة الإسلامية في عُمان، طالما نؤكد التزامنا بتعزيز هذا الدور وخاصة من خلال المنتجات والاستراتيجيات ذات التأثير والجدوى المجتمعية والتي تبرز أهمية ريادة الأعمال والشمول المالي بالسلطنة وتوفير فرص وظيفية وتحسين سبل الحياة بشكل عامٍ".

وافتتحت فعاليات نسخة هذا العام من ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية في عُمان بكلمة ألقاها سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، رحبّ خلالها بقائمة المتحدثين التي ضمت 18 مشاركاً سلطوا الضوء على عددٍ من المواضيع بما في ذلك، التمويل الأخضر وتمويل الانتقال والاستدامة، والصكوك، وصناديق الاستثمار، والتقنيات المالية الإسلامية، ومنصات التمويل الجماعي، فضلاً عن التحديات التي تواجه البنوك الإسلامية والتمويل الإسلامي بالسلطنة.

وتأسست مزن في عام 2013 كأول نافذة للصيرفة الإسلامية بالسلطنة؛ حيث واصلت التقدم بخطى واثقة إلى أن أصبحت إحدى المؤسسات الرائدة التي تساهم بدورٍ مهم وفاعل في نمو وتطور القطاع وهو الأمر الذي يتجلى من خلال حصولها مؤخراً على جائزة لقب "أفضل بنك إسلامي في عُمان لعام 2021" ضمن جوائز مجلة "ذا بانكر".

تعليق عبر الفيس بوك