ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى المهارات القيادية لـ10 آلاف مواطن بالقطاع الخاص

البنك الأهلي يحتفي بتخريج كوكبة من موظفيه المشاركين في برنامج "اعتماد"

 

مسقط- الرؤية

احتفل البنك الأهلي بتخرج 6 من موظفيه من البرنامج الوطني لتطوير القيادات في القطاع الخاص "اعتماد"، وتعكس مشاركة البنك حرصه على تعزيز قدرات كوادره الوطنية وتمكينهم من تقلد مناصب وظيفية أعلى في المستقبل.

وأقيمت الاحتفالية في المقر الرئيسي للبنك بالوطية، بحضور سعيد بن عبد الله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، وأعضاء الإدارة التنفيذية، وبعض الموظفين. ويعد برنامج "اعتماد" الذي يهدف إلى تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص، نتاجاً لتوصيات مختبر سوق العمل والتشغيل بالبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، كما يعكس الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وثمن الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة من أجل توفير منصة تركز على بناء المهارات القيادية والشخصية لدى الكوادر الوطنية في المناصب العليا والوسطى في القطاعين العام والخاص. وهنأ الحاتمي الخريجين، وأكد الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك البرامج التدريبية، مشيرا إلى أهميتها في صقل مهارات الموظفين وتطوير قدراتهم العملية. وأوضح أن اهتمام البنك يتجلى في حجم المبادرات والبرامج التي أطلقها خلال السنوات الماضية، والتي ساهمت في احتضان الكثير من الكفاءات الوطنية المتميزة، وتمكين الموظفين وصقل مهاراتهم، وهو الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانة البنك كوجهة مفضلة للعمل. وعبر الحاتمي خلال كلمته عن سعادته باعتبار البنك من المؤسسات السباقة والرائدة التي تساهم في دعم جهود التوطين في السلطنة والمساهمة في تطوير قدرات الكوادر الوطنية من الشباب، لمواكبة أهداف رؤية "عمان 2040".

وقال محمد بن محسن المفرجي مساعد المدير العام، رئيس الموارد البشرية بالبنك الأهلي: "نتوجه بخالص التهنئة لزملائنا الخريجين ونحن نحتفل معهم اليوم بإنجازهم المشرف الذي يضاف إلى مسيرتهم المهنية. كما إن الانجازات الشخصية والمهنية لأفراد أسرة البنك الأهلي هي مصدر للفخر، حيث نؤمن بقدرتهم على تنمية مهاراتهم للمساهمة في الارتقاء بمستوى أدائهم في بيئة العمل. ومشاركتهم في برنامج "اعتماد" لا تساعد على تحقيق أهدافهم العملية وحسب، بل تساهم أيضًا في تحقيق أهداف أعمالنا بالبنك. علاوة على ذلك، فإن برامج التدريب والتطوير هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية البنك تجاه موظفيه، وبدورنا نسعى إلى تنفيذ نظام يكون فيه اختيار المُوظفين برامج تتناسب وطبيعة أدوارهم".

ويسعى البنك الأهلي إلى مواكبة أهداف رؤية "عمان 2040"، وبناء كفاءات تمتلك الإستعداد لمواجهة مختلف تحديات السوق المتغيرة. وبالإضافة إلى الجهود التي يقوم بها البنك لتوفير فرص التعلم وتعزيز مهارات موظفيه الحاليين، فهو يقدم برامج للتطوير، كبرنامج تطوير الخريجين، الذي يساعد على توظيف المواهب المناسبة وبناء قاعدة قوية من الكوادر العمانية للانضمام إلى القطاع المصرفي داخل السلطنة في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك