بدعم من "بي. بي. عمان"

ورش فنية تدريبية بمركز التعلم في المتحف الوطني

مسقط- الرؤية

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، اختتم المتحف الوطني ممثلاً بمركز التعلم سلسلة من الورش الفنية الافتراضية، والتي قدمتها الدكتورة نجلاء السعدية الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس.

وهدفت الورش إلى تعريف المشاركين بهذه الفنون، نشأتها وتاريخها، بالإضافة إلى تشجيع المشاركين لإنتاج وإخراج أعمال فنية مميزة باستخدام أدوات ومواد مختلفة وتقنيات متعددة. وتناولت الورشة الأولى موضوع فن سكب الأكريليك، والتي استهدفت طلبة جامعة السلطان قابوس ضمن برنامج الكليات والجامعات، كما تناولت الورشة الثانية موضوع فن الريزن، واستهدفت عضوات جمعية المرأة العُمانية بالسيب ضمن برنامج التعليم المستمر، وحملت الورشة الثالثة عنوان فن الحفر على اللينو، والتي استهدفت طلبة جامعة السلطان قابوس ضمن برنامج الكليات والجامعات.

وقالت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "إن الثقافة والتراث العماني التقليدي من المواضيع التي تهمنا لأنها تندرج تحت بند التعليم ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي والتي تتبناها شركة بي.بي. عُمان، ومن هنا جاءت شراكتنا المستدامة مع المتحف الوطني من خلال دعمنا لمركز التعلم وأنشطته". وقالت أمينة العبرية رئيسة مركز التعلم بالمتحف الوطني عن سلسلة الورش الفنية إنَّ الورش الفنية تأتي ضمن البرامج التعليمية التي ينفذها المركز، وتهدف إلى رفع الوعي العام بالتراث الثقافي لعُمان، وغرس القيم العُمانية النبيلة، وتقديم الفن لتنمية روح الإبداع والابتكار لدى المشاركين، مشيرة إلى أنَّ الورش قُدمت عن بُعد التزاماً من المتحف بالإجراءات الوقائية للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

تعليق عبر الفيس بوك