الحرب الإعلامية تستعر.. اتهامات لمؤيدي ترامب بـ"تضليل الناخبين"

ترجمة - رنا عبدالحكيم

تصاعدت حدة الحرب الإعلامية بين مؤيدي المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع انطلاق يوم التصويت، اليوم الثلاثاء، وشنت شبكة "CNN" هجوما على منافستها "فوكس نيوز" قائلة إنها تمثل المنبر الإعلامي المفضل لدونالد ترامب.

وقالت "سي إن إن" إن الرئيس ترامب ينظر إلى العالم من خلال "نظارات فوكس.. وقاعدته الانتخابية هي القاعدة الجماهيرية لشبكة فوكس". وأضافت أن ما يثيره ترامب من "صخب وهذيان مباشر ناتج عما يسمعه في برامجه التلفزيونية المفضلة، لذا فإن الاختيارات التحريرية لفوكس تنطوي على أهمية كبيرة في الوقت الراهن".

واتهمت "سي إن إن" شبكة "فوكس نيوز" بـ"تضليل" مشاهديها، خاصة فيما يتعلق بفرص ترامب في الفوز في الانتخابات.

وذكرت "سي إن إن" أمثلة على هذا التضليل، وقالت إن العديد من البرامج دأبت على وصف بايدن بـ"النائم" و"الفاسد"، وأن كمالا هاريس متطرفة غير أمريكية، في إشارة إلى أصولها الأجنبية. وأضافت أن مشهادي القناة سيصلهم انطباع بأن السباق أقرب إلى تحقيق نتائج بنسبة 50- 50، لكنها اعتبرت أن ذلك "غير واقعي". واتهمت كذلك قناة فوكس نيوز بتجاهل العديد من الولايات التي لا يحقق فيها ترامب أي تقدم.

وتزعم شبكة "سي إن إن" أن تغطية فوكس من أسباب اعتقاد القاعدة الانتخابية لترامب بأن أي انتصار لبايدن بمثابة "احتيال وجريمة وتزوير"، ورغم كل الحديث عن الديمقراطيين القلقين الذين يرفضون تصديق استطلاعات الرأي، إلا أن هناك الكثير من الجمهوريين المتضررين الذين يساورهم الشعور ذاته، بسبب التغطية الإعلامية المشوهة لليمين الأمريكي، بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن".

تعليق عبر الفيس بوك