عنوانها المرأة.. "الثقافة والرياضة والشباب" تثري الساحة الفنية بحزمة من الفعاليات خلال سبتمبر

 

 

مسقط - الرؤية

تعتزمُ وزارة الثقافة والرياضة والشباب -مُمثَّلة في الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية- تنفيذَ عدد من الأنشطة الفنية التي ستُقام عن بُعد خلال شهر سبتمبر الجاري.

ونظرًا للدور الفاعل للمرأة في إثراء المشهد الثقافي والحراك التشكيلي إلى جانب أخيها الرجل، خُصِّصت فعاليات هذا الشهر لعرض حلقات عمل فنية لعدد من الفنانات التشكيليات المجيدات في مجالاتهن الفنية، اللاتي يتميزن بتجربتهن الإبداعية المثرية والغنية؛ حيث سيُعرض أسبوعيًّا وكل يوم إثنين حلقة عمل فنية تقدَّم في الفترة المسائية من الساعة الثامنة وحتى التاسعة، عبر بثها مباشرة في منصة إنستجرام الخاصة بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية (osfagovoman).

وتُقام، اليوم الإثنين، حلقة فنية بعنوان "حوار لوني" للفنانة التشكيلية نورا العبدالهادي من دولة الكويت الشقيقة؛ حيث تُبحر الفنانة في هذه الحلقة بأشرعتها الفنية لتأخذ المتلقي لسبر أغوار عالمها الفني وتجربتها اللونية للكشف عن التعبير الصادق للعلاقة الوطيدة بين القيم الإنسانية ومفردات الفن والطبيعة التي امتزجت في تجربة إبداعية ثرية كانت أداتها الفرشاة والألوان وإحساس الفنانة.

عمل الفنانة نورا العبد الهادي.jpg
عمل الفنانة وفاء الموسوي.jpg
عمل الفنانة بدور الريامية.jpg
عمل الفنانة المصممة سارة المخيني.jpg
الفنانة وفاء الموسوي.jpg
الفنانة نورا العبد الهادي.jpg
الفنانة سارة المخينية_1.jpg
الفنانة بدور الريامية.jpg
عمل الفنانة نورا العبد الهادي.jpg
 

وفي يوم الإثنين من الأسبوع المقبل (14 سبتمبر)، ستُقام حلقة فنية للفنانة التشكيلية بدور الريامية، وتعد تجربتها الفنية من طراز فريد؛ فهي باحثة لكل ما هو جديد في الفن، وتميزت أعمالها بالشجاعة في إعلان مواقفها وإختلافها مع محيطها، وتستخدم المواد والأدوات المتاحة لخلق عمل فني يستوقف المتلقي وتحاوره بصريًّا من خلال طرح علامات استفهام في قضايا جمالية وإنسانية.

أمَّا الفنانة المصممة سارة المخينية؛ فستقدم حلقة فنية في مجال التصميم الرقمي بتاريخ 21 سبتمبر الجاري. أما عن تجربة الإبداعية، فهي تجمع بين الرسم والتصميم، وتنوعت أعمالها بين رسم الوجوه والشخصيات الكرتونية وممارسة أنواع أخرى من الفن مثل الخط العربي والرسم الجرافيتي.

مسك الختام سيكُون مع الفنانة التشكيلية وفاء الموسوي، التي ستقدِّم حلقة عمل بتاريخ 28 سبتمبر، تنقل من خلالها تجربتها الفنية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بمعانٍ روحانية عميقة؛ حيث يتجلى في أعمالها جوهر تأملي تستشعر من خلاله نقاء النفس وصفاء الباطن، تجبر المتلقي على التركيز بعُمق في اتجاه ألوان لوحتها الممزوجة بين القوة والرفق والإدراك.

ويُشار إلى أنَّ الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية قدَّمت عددًا من الفعاليات الفنية الرقمية خلال فترة جائحة "كورونا"، وجارٍ التجهيز والإعداد لإقامة عدد من المعارض الفنية الافتراضية؛ منها الفردية وكذلك الجماعية لفنانين تشكيليين في محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك