رغم تأثيرات "كورونا" على تكاليف الإنتاج والتصوير

"فلانتينو" و"أم هارون" و"مليار ريال".. دراما خليجية وعربية تتنافس خلال رمضان

الرؤية - مدرين المكتومية

تتنافس القنوات الفضائية خلال شهر رمضان الفضيل على تقديم باقة متنوعة من الدراما العربية والخليجية، في سباق شرس للاستحواذ على أعلى معدل مشاهدة جماهيرية.

وعلى الرغم من الحضور المميز لعدد كبير من المسلسلات إلا أن هناك غيابا واضحا لعدد آخر من المسلسلات التي كان المشاهد يترقبها، وتأجلت بسبب الحالة التي يمر بها العالم بعد تفشي فيروس "كوفيد-19"؛ حيث غابت عن الشاشة أبرز الوجوه الفنية منها الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم. وفي المقابل عاد إلى الشاشة مجددا نجم العرب الأول عادل إمام في مسلسل فلانتينو بعد غيابه العام الماضي.

وفي المسلسلات الخليجية، يتنافس مسلسل "أم هارون" الذي دخل السباق بقوة منذ الحلقة الأولى، وهو دراما كويتية من بطولة حياة الفهد ونخبة من الممثلين الخليجيين، وتشارك في العمل الفنانة العمانية فخرية خميس، والمسلسل يصور العلاقات بين المسلمين والمسيحيين والجالية اليهودية في الكويت خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي. كما عادت الفنانة المصرية غادة عبدالرازق بعد غيابها في رمضان الماضي، حيث تمّ بث مسلسلها خلال العام الماضي على موقع يوتيوب بعد رفض عرضه على القنوات الفضائية. وتشارك عبدالرازق هذا العام بمسلسل "سلطانة المعز" وتدور الأحداث في إطار درامي شعبي، حيث تقوم امرأة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها.

وتدخل السباق هذا العام العديد من مسلسلات الكوميديا، ومنها المسلسل الخليجي "مانيكان" ومسلسل "خاشع ناشع" وغيرها من المسلسلات الأخرى.

وتقدم الشاشة الرمضانية مسلسلات خليجية لم تتضح حتى الآن ملامح نجاحها، لكنها تضم نخبة من الفنانين، كمسلسل "كسرت ظهري"، و"في ذاكرة الظل" وأيضا مسلسل "شغف"، و"الشهد المر"، و"هيا وبناتها"، و"مليار ريال"، و"آل ديسمبر"، وغيرها من الأعمال.

وحفلت الدراما العربية بمجموعة من المسلسلات استطاعت من خلال التصوير وتكاملية العمل أن تجذب عددا كبيرا من المتابعين، مثل مسلسل "فرصة ثانية" بطولة ياسمين صبري، ومسلسل "لعبة النسيان"، ومسلسل "خيانة عهد" من بطولة الفنانة المصرية يسرا، ومسلسل "الجوكر"، وأيضا مسلسل "حب عمري" ومسلسل "لو ما التقينا" وغيرها من المسلسلات العربية الشيقة.

تعليق عبر الفيس بوك