حين يتكلم الجمال

جيهان رافع

باسم الجمال والحب، قامت "الرؤية" باختصارِ الكلام من الروح إلى القلب؛ فهناك بين القلوب كلمات تُعرِّف عن نفسها قبل أن تخرج، وهنا لغة العيون تتسع لها الفضاءات وتنثر عطرها في كل وقت.. حين تكلم الجمال أثناء عرض الأزياء في يوم تعطَّر بأسمى آيات اللهفة -الرابع من مارس في شيراتون عُمان- وسط حضور النخبة من الذوّاقة والتوّاقين لرؤية ما تقدمه "الرؤية".

 ومن ضمن مكارمها المتعددة والتفاتاتها ذات الهدف الصائب والإنساني في آن، منحت "الرؤية" -الممثلة برئيس تحريرها وعضو مجلس الدولة المكرم حاتم الطائي- السيدة حجيجة آل سعيد لقب سفيرة الإنسانية؛ حيث رُحّب به ونال الإعجاب والثناء من جميع الحاضرين؛ وذلك ليس بغريب على سيدة قادمة من سلالة المجد والعطاء؛ نظرًا لما تقوم به من عطاءات تجاه الأطفال وتخص من رعايتها ذوي الاحتياجات الخاصة، هم وهنّ للرقي عنوان؛ فكان التكريم بهذا اللقب للسيدة حجيجة تكريمًا للإنسانية وادفعًا مهمًّا نحو المزيد من حالات الإنسانية والتشجيع على إعلاء شأنها، خاصة في هذا الوقت الذي نحن بأمسِّ الحاجة إليها فيه لدحر المفاهيم المتعلقة بالاقتداء بها والدفع بالشعور الجميل أثناء العطاء وتعميم المحبة.

_MSY1710.jpg
 

ثم قدم المكرم حاتم تكريمًا لصاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، وتتويجها بلقب "سفيرة الإنسانية"، ومن ثم تكريم بعض المساهمين في نجاح هذا العرض المميز.

وبدأ العرض بتدشين الغلاف الرئيسي لكتالوج "ليدز ألامود" برقصات باليه، وراح الجمال يمتع أنظار الحاضرين ويقدم لهم دهشة ماسيّة من التصاميم المصنوعة بأيدٍ ماهرة؛ حيث طغت الألوان الفاتحة عليها وتلألأت تحت الأضواء بالحجارة الكريستالية التي شدت الأبصار وزادت من دقات القلوب فرحًا، وكان العرض للمصمم اللبناني أنطوان سلامة عن دار لابورجوازي.

ثم نبتت إيقاعات الدهشة على نبضات الحاضرين حين راحت تطل العارضات بتصاميم الزي العماني الجميل المزين بأنواع الفرح وألوان التألق الحضاري، يشعّ منها جمال الحُلي فوق ألوان فاتحة أتقنت الانتقاء وهي للمصممة العمانية فايزة البلوشية.



_MSY2853.jpg
 

بعدها، قدَّمت "زركشة" العلامة الأرقى في عالم أزياء الأطفال إطلالاتها الأكثر أناقة للعام 2020 للمصممة العمانية داليا البسامية. ومن ثم اللمساتِ الإبداعية التي تكتمل بها أفراح ليلة الزفاف، بأرقى إطلالة ملكية بالثوب الأبيض، للمصممة العمانية ملاك المسافر، التي قدَّمت أحدث تصاميم "برايدل ستور" لفساتين الأفراح، كما قدَّمت المصممة العمانية نجمة البلوشية أحدث تشكيلات دار الياسمين للزي العماني المطور للعام 2020، برؤى الشباب زادت الزي التقليدي ألقاً ببعض التعديلات المحافِظة على هويته والمواكبة لتطورات العصر.

وبعدها، قدَّمت رائدة الأعمال هاجر الحارثية أرقى وأحدث تشكيلات "بوني بيلي" لأزياء الأطفال للعام 2020. واختتمت المصممة العمانية أميمة الشنفري عروض الحفل بعبقِ الماضي الجميل، بتصاميم دار "الثوب الذهبي" المحتفظ بروح الهوية العمانية، ورمز تراثها.