اللجنة الشبابية بنادي مرباط تناقش استعدادات الموسم الجديد

 

مرباط- الرؤية

عقدت اللجنة الشبابية بنادي مرباط اجتماعا لها بقاعة الاجتماعات بالنادي، برئاسة محمد بن سهيل بن محمد العمري رئيس اللجنة وامين السر العام بالنادي وبحضور اعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة جدول اعمال الاجتماع والذي كان البند الاهم فيه هو مسابقة الاندية للابداع الشبابي في نسختها السابعة والتي بدات المرحلة الاولى من الموسم الحالي 2019/2020 في الاول من اكتوبر الجاري؛ حيث تم الاطلاع على كافة الاستعدادات لانطلاقة مرحلة الاعلان عن  الموسم الجديد وكذلك عملية التسجيل من قبل الشباب في كافة مجالات المسابقة ومن مختلف الفئات العمرية وكذلك اطلعت اللجنة على النظام الكتروني والمعتمد من قبل وزارة الشؤون الرياضية والمتاح للجميع للتسجيل من خلاله في المسابقة . وناقشت اللجنة الصعوبات التي واجهتها خلال تنفيذ المسابقة في العام الماضي وكيفية العمل على تذليل كافة الصعاب والمشاكل التي ممكن تواجه اللجنة او المشاركين من الشباب من الجنسين.

واعتمدت اللجنة في اجتماعها خطة إعلانية ترويجية للمسابقة في موسمها الجديد تعمل على تغطيت كافة ولايات المحافظة والعمل على استقطاب المبدعين من الشباب من الجنسين ومن كافة الفئات العمرية للمشاركة في المسابقة والتركيز على دعمهم وصقل مواهبهم وصولاً الى منصات التتويج.

وناقشت اللجنة جائزة افضل لجنة شبابية والتي كانت اللجنة قد حصدتها في العام الماضي على مستوى المحافظة واكد اعضاء اللجنة أهمية الحفاظ على اللقب ووضع هدف اعلى بالمنافسة على مستوى السلطنة في هذا الموسم.

وكان قد عقد مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل النسخة السابعة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي للموسم ٢٠١٩ - ٢٠٢٠م في قاعة المحاضرات بمبنى المشاريع في ديوان عام وزارة الشؤون الرياضية والذي اكد فيه هشام السناني رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة  بأنه سيتم المشاركة في مجالات المسابقة المختلفة عن طريق التسجيل الإلكتروني عبر موقع المسابقة الرسمي.

‏وأكد هشام بن جمعه السناني مدير عام مساعد للرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة على دور المسابقة في تطوير العمل الشبابي بالأندية وتحقيق عدد من الأهداف التي رسمت عند تصميم مجالات المسابقة المختلفة والتي تهدف إلى العمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع.

وأوضح السناني أن النسخة السابعة لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي هي امتداد للنجاحات التي حققتها في النسخ الماضية ومنطلق لتوسيع مجالاتها لبعض الفئات حيث قررت الوزارة  هذا العام مشاركة خمس مراكز رياضية معتمدة هي: (المركز الرياضي بولاية العامرات، والمركز الرياضي بولاية أزكي، والمركز الرياضي بولاية نخل بمحافظة ، والمركز الرياضي بولاية ضنك، والمركز الرياضي بولاية دماء والطائين)، مؤكداً أن هذه المراكز ستكون إضافة مهمة للمسابقة وإعطى الشباب فرصة للمشاركة في مجالات المسابقة المختلفة، وهي تعد تجربة أولى ستخضع للتقييم خلال هذا الموسم والنظر في إمكانية التوسع في مشاركة باقي المراكز الرياضية بعد استيفاءها لمعايير المشاركة.

وأضاف السناني أنه في إطار التقييم المتواصل والمستمر للمسابقة من خلال إقامة ورش العمل واللقاءات مع رؤساء فرق العمل ورؤساء اللجان الشبابية بالأندية لتطوير المسابقة ، واستنادا إلى تقييم المسابقة في الموسم السادس والذي شمل ملاحظات فرق العمل بالمحافظات واللجان الشبابية بالأندية ‏فقد تم اجراء تعديلات على الفئات.

تعليق عبر الفيس بوك