تنطلق في الأول من مايو.. كشف تفاصيل النسخة الأولى من مسابقة "دوري الهواة"

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

كشف الاتحاد العُماني لكرة القدم تفاصيل النسخة الأولى من مسابقة دوري الهواة "شجع فريقك" سابقًا، وذلك في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء.

وقال المهندس إبراهيم  بن مبارك العلوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة: "المسابقة تتنافس فيها الفرق الأهلية المنتسبة للأندية الرياضية والولايات التي ليس بها أندية والمراكز الرياضية، وتقام منافساتها على ثلاث مراحل: الأولى على مستوى الأندية والمراكز الرياضية والولايات، والثانية على مستوى المحافظات، والثالثة على مستوى السلطنة".

وأضاف: "حققت مسابقة شجع فريقك التي انطلقت في العام 2013 ، ونظمتها وزارة الشوؤن الرياضية سابقًا نجاحًا كبيرًا على المستوى الفني والمجتمعي والجماهيري، فكان لها دورها البارز في توطيد العلاقة بين الفرق الأهلية والأندية والجماهير محققة الأهداف الفنية والتسويقية، ما دعا الاتحاد إلى تبني الفكرة بشكلها التنافسي الجديد وفق إجراءات مغايرة ، رغبة منه في استكمال المشروع وتحقيق أهداف نوعية مكملة ".

وأشار رئيس اللجنة الرئيسية إلى أهمية المسابقة في اكتشاف مواهب جديدة لكسر حالة التدوير، مع تحقيق الاستفادة المجتمعية والأخلاقية خلال المنافسات الرياضية، واحتواء طاقات الشباب، وتعزيز مستوى التنافسية، وبناء شراكات مستدامة بين مختلف الأطراف كقيمة مضافة.

وثمن إبراهيم العلوي جهود وزارة الثقافة والرياضة والشباب، مؤكدًا عزم مجلس إدارة الاتحاد واللجان العاملة على تنظيم نسخة ناجحة تحقق الأهداف الموضوعة.

من جانبه، ذكر علي المعلولي نائب رئيس اللجنة الرئيسية لدوري الهواة أن المسابقة ستنطلق في الأول من مايو 2024، مبينا: تقام المسابقة على ثلاث مراحل، الأولى بالأندية والولايات والمراكز الرياضية، والثانية بالمحافظات ويشارك فيها الفريقين المتأهلين من المرحلة الأولى وتقوم فرق العمل بالمحافظات بالتنظيم والإشراف وفق اللائحة، أما المرحلة الثالثة فتتأهل إليها الفرق الحاصلة على المركز الأول على مستوى المحافظة، وتقام مبارياتها على مستوى السلطنة وتقوم اللجنة الرئيسية بالتنظيم والإشراف على هذه المرحلة ".

وأضاف: "تلعب مباريات المرحلة الثانية والثالثة بنظام خروج المغلوب، وفي حالة انتهاء أي مباراة في وقتها الأصلي بالتعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة لتحديد الفريق الفائز دون اللجوء إلى الأوقات الإضافية، وتقام المرحلة الاولى من 1 مايو إلى 30 يونيو 2024 على مستوى الأندية والولايات والمراكز الرياضية، فيما تبدأ المرحلة الثانية من 15 يوليو إلى 31 يوليو على مستوى المحافظات، والمرحلة الثالثة تبدأ في 3 أغسطس على مستوى السلطنة ".

وتتضمن المادة الرابعة 4 من لائحة المسابقة وجود 3 لاعبين من مواليد 2003 – 2007 طول فترة المباراة من اللاعبين المسجلين في نظام التسجيل الإلكتروني للمسابقة، وإذا لم يتوفر 3  من اللاعبين مواليد ( 2003 – 2007 ) يتوجب على الفريق أن يلعب ناقصًا شريطة أن لا يقل عدد اللاعبين داخل الملعب عن 7 لاعبين في المباراة.

ويتم تسجيل اللاعبين وفق نظام التسجيل الإلكتروني على النحو التالي: الفترة الأولى يبدأ التسجيل من اليوم 24 / 4 / 2024 إلى 15 / 6 / 2024، والفترة الثانية من 11-14 يوليو للفرق المتأهلة للمرحلة الثانية على مستوى المحافظة.

وأشار الغريبي إلى أن قائمة تسجيل اللاعبين قبل البطولة لا تقل عن 20  ولا تزيد عن 30 لاعبًا، بما فيهم حراس المرمى خلال فترة المسابقة، وأن لكل فريق الحق في تسجيل 3 لاعبين بنظام الإعارة من داخل النادي أو المركز ولاعب واحد 1 من خارج النادي أو المركز شريطة وجود شهادة إعارة أو الانتقال عند التسجيل في النظام الإلكتروني لقائمة الفريق.

تعليق عبر الفيس بوك