اتفاقية بين "ميناء صحار" وجامعة صحار للاستدامة البيئية

صحار - الرؤية

وقَّع ميناءُ صحار والمنطقة الحرة اتفاقية مع جامعة صحار لتنظيم مسابقة "تحدي الفراولة"، والتي يتنافس فيها طلاب من مختلف الجامعات المحلية والدولية؛ بهدف تعزيز توظيف الحلول الزراعية المعتمدة على التقنيات الحديثة لتأسيس بيئة زراعية صالحة ومستدامة؛ وذلك في إطار جهود المبناء لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال توظيف التقنيات الحديثة.

وتمَّ توقيع الاتفاقية في جامعة صحار، ومثَّل ميناء صحار والمنطقة الحرة عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار، فيما مثل جامعة صحار البروفيسور باري وين رئيس الجامعة.

وقال مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار: تحفيز مبادرات ترتكز على الابتكار والاستدامة هي جزء مهم من إستراتيجية ميناء صحار والمنطقة الحرة. ونفخر بشراكتنا مع جامعة صحار في هذه المبادرة التي تسعى لتوظيف حلول زراعية مبتكرة تعتمد على التقنيات الحديثة وابتكارات ذاتية من الطلاب المشاركين.

وقال البروفيسور باري وين: تتمحور المبادئ الرئيسية لجامعة صحار حول التركيز على تطوير العملية التعليمية، ودعم المبادرات التي توظف الحلول التقنية المتقدمة التي تُسهم في تقليل اعتماد البلاد على استيراد المنتجات الطازجة مثل الفواكه والخضراوات. ويعد مشروع "الحاضنة الزراعية" مرفقا متكاملا يوفر البيئة المناسبة لزراعة مختلف أنواع النباتات والذي يقع بحرم الجامعة، دليلا على جهودنا في هذا الصدد. ونفخر للغاية بالعمل مع ميناء صحار والمنطقة الحرة ومشاركتهم أهدافهم في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك