تعاون بين جامعة السلطان قابوس و"ثواني" للدفع الإلكتروني

مسقط - الرؤية

وقَّعت جامعة السلطان قابوس وشركة ثواني للتقنيات، برنامجَ تعاون لتوفير حلول الدفع الإلكتروني في مرافق وخدمات الجامعة. ومن جُملة المستفيدين من خدمات منصة ثواني: عمادة الدراسات العليا، ومركز خدمات الطلاب، والمراكز الاستهلاكية، والمطاعم والمقاهي الموجودة... وغيرها من الوحدات في الحرم الجامعي.

وقال سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة: تدعم إدارة الجامعة دائما كل ما من شأنه مساعدة الطلاب، وتذليل المعوقات وإثراء تجاربهم في الحرم الجامعي. وستقدم منصة ثواني حلولَ دفع ذكية وآمنة وسهلة للطلاب، كما ستسهل وتنظم عملية تحصيل المدفوعات على وحدات ومراكز خدمية كثيرة في الجامعة. ويأتي اعتماد منصة ثواني كخيار للدفع الإلكتروني ضمن خطة الجامعة في التحول الإلكتروني ومهد لتعاون قريب مع الشركة المقدمة للخدمة لتنفيذ مشاريع ابتكارية تخدم الطلاب والعاملين في الجامعة على حدٍّ سواء.

من جانبه، قال المهندس ماجد بن فايل العامري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني: نسعى للتعاون مع مؤسسات التعليم العالي في السلطنة لتحقيق الفائدة والراحة للطلاب وأولياء أمورهم، ونعتز بانضمام الجامعة لمنصتنا للاستفادة من خدماتنا وحلولنا الذكية، ونشر ثقافة الدفع الذكي بين الطلاب وموظفي الجامعة، دون الحاجة لاستخدام النقد والبطاقات البنكية بوجود منصة ذكية سلسة وآمنة بين أيديهم.

وقد تأسست شركة ثواني للتقنيات في مارس 2016، كشركة عمانية متخصصة في توفير حلول الدفع الإلكتروني المبتكرة من خلال استخدام الهواتف الذكية...وغيرها من القنوات الإلكترونية.

يُشار إلى أن تطبيق ثواني مجاني، ويسهل على المستخدمين والتجار إجراء عمليات الدفع وقبول المعاملات المالية عن طريق استخدام الهاتف الذكي. كل ما يحتاج التجار إلى فعله هو طباعة ملصق عليه رمز الاستجابة السريعة يحتوي على بياناتهم؛ إذ يستطيع المستخدم مسح الرمز من خلال تطبيق ثواني، وإكمال عملية الدفع في بضع خطوات سهلة وبسيطة.

وتتعامل ثواني مع أمن المعلومات بشكل جدي للغاية، وقد قامت بتطوير نظامها تلبية لمتطلبات السوق المحلية وللتوافق مع الضوابط التنظيمية والأمنية المحلية والعالمية مثل معيار أمن البطاقات (PCI DSS).

تعليق عبر الفيس بوك