أسواق المال تتراجع.. والأنظار صوب "الاحتياطي الفيدرالي"

 

ترجمة- رنا عبد الحكيم

تراجع معظم الأسهم الآسيوية في وقت مبكر من يوم الأربعاء، متأثرةً بالهبوط في الولايات المتحدة، وفي ظل عدم وجود مزيد من التطورات بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، يبدو أن المستثمرين يحولون تركيزهم إلى ما سيكشف عنه رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة في اجتماع اقتصادي في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية، على ما ذكر تقرير لشبكة "سي إن إن بيزنس".

وانخفض مؤشر نيكي الياباني (N225) بنسبة 0.3%، وتراجع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ (HSI) بنسبة 0.3%، ونزل مؤشر شنغهاي المركب الصيني (SHCOMP) بنسبة 0.2%، بينما ارتفع مؤشر كوسبي (KOSPI) في كوريا الجنوبية بنسبة 0.5%.

وكتب جيفري هالي، كبير محللي السوق في آسيا والمحيط الهادئ في مذكرة بحثية: "هناك شعور محدد بأن الأسواق دخلت نمط التماسك". ويتوقع المستثمرون بشدة أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر.

وانخفض صانع الهواتف الذكية الصيني Xiaomi بنسبة 3.8% في بورصة هونج كونج. وأفادت الشركة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن الإيرادات بلغت 51.95 مليار يوان (7.36 مليار دولار) في الربع الثاني، أي أقل مما توقع المحللون، وفقًا لشركة Refinitiv. وحققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 1.95 مليار يوان (277 مليون دولار) في الربع الثاني، وهو ما يعني انخفاضت بنسبة 87% عن العام السابق. وقادت الشركة المستثمرين إلى رقم الربح المعدل الذي فاق التوقعات.

وقال تقرير "سي إن إن بيزنس" إن المنافسة في سوق الهواتف الذكية الصيني ضارية للغاية، حيث وفقدت شركة Xiaomi حصتها في السوق لصالح منافسيها مثل هواوي.

وبالنسبة للهند، خفض بنك الاحتياطي الهندي سعر الإقراض الرئيسي إلى أدنى مستوى في تسع سنوات في وقت سابق من هذا الشهر، في محاولة لدعم الاقتصاد المتعثر.

تعليق عبر الفيس بوك