الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019
25 °c

26 برلمانيا أمريكيا "مجرمون" وفق برنامج "التعرف على الوجه"!

الأحد 18 أغسطس 2019 11:32 م بتوقيت مسقط

26 برلمانيا أمريكيا "مجرمون" وفق برنامج "التعرف على الوجه"!

 

ترجمة- رنا عبد الحكيم

قال الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية في كاليفورنيا إن صور المشرعين في ولاية كاليفورنيا تم عرضها من خلال برنامج التعرف على الوجه الذي يطابق صور الوجه بقاعدة بيانات تضم 25000 صورة جنائية، وإن البرنامج وصف زُورا 26 مشرعا بأنهم "مجرمون".

وقال عضو الاتحاد فيل تينج، في بيان "هذه التجربة تعزز حقيقة أن برنامج التعرف على الوجه غير جاهز للاستخدام في أوقات الذروة، ناهيك عن استخدامه في الكاميرات لتطبيق القانون". واكتسبت أنظمة التعرف على الوجه شعبية في السنوات الأخيرة وتستخدم في المطارات والمدارس والمنازل وحتى الحفلات الموسيقية. ويشعر الاتحاد بالقلق إزاء عدم دقة التكنولوجيا المستخدمة وخاصة مع النساء والأشخاص الملونين.

وقال مات كاجل، المحامي في اتحاد الحريات المدنية في شمال كاليفورنيا: "كاميرات الكاميرات التي تدعم التعرف على الوجه ستكون كارثة على المجتمعات وحقوقهم المدنية ، بغض النظر عن دقة التكنولوجيا". وأضاف "حتى لو كانت هذه التكنولوجيا دقيقة، وهي ليست كذلك، فإن الكاميرات التي يمكن التعرف عليها للوجه ستيسر الانتهاكات الجسيمة للحقوق المدنية في كاليفورنيا".

وإذا تم إقرار مشروع القانون، ستصبح كاليفورنيا أكبر ولاية تحظر تقنية التعرف على الوجه في الكاميرات التي تستخدمها الشرطة. وأصدرت ولايتا نيو هامبشاير وأوريجون تشريعات في عام 2017 لحظر هذه الممارسة.

وهذا العام، حظرت ولاية سان فرانسيسكو، وهي واحدة من أكثر المدن الصديقة للتكنولوجيا والذكاء في العالم، وولايتا أوكلاند وكاليفورنيا، استخدام التكنولوجيا من قبل الشرطة والإدارات الحكومية الأخرى.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية