بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 16000 موظف

"قرية النهضة": توفير سكن لموظفي الشركات العاملة بالدقم بأقل الأسعار وأفضل الخدمات

...
...
...
...
...

 

الرؤية – أحمد الجهوري

أوضح محمد الحجري مدير العمليات بمشروع "قرية النهضة" بالدقم أنّ شركة النهضة للخدمات اضطلعت بالمشروع من أجل توفير سكن للعمال في بيئة صحية متكاملة، وإقامة آمنة وجذابة وحديثة لراحة الموظفين، مضيفا أنهم حرصوا على أن تحتوي القرية جميع الخدمات التي يحتاج لها سكان المجمع السكني بأسعار مناسبة، بحيث لا تكلف الشركات الأخرى مشقة توفير منطقة سكنية لعمالها ولمدة زمنية محددة.

وقال الحجري إنّ الهدف هو سرعة توفير البيئة السكنية لعمال أي شركة تشرع في أعمالها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، حيث قمنا قبل 3 سنوات بتجهيز هذا المشروع بخدماته المتكاملة على مساحة 200 ألف متر مربع، وطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 16000 موظف، وتضم القرية عدداً من الغرف وعيادة ومطاعم وملاعب ومناطق ترفيهية ومسجدا ومحلا للبيع بالتجزئة، ويبلغ عدد السكان حاليا 11820 منهم حوالي 900 موظف، وبلغت نسبة التشغيل في قرية النهضة حاليًا 69% وهي في ازدياد مستمر. مشيرا إلى أنّ هناك خطة للتوسع لإنشاء المرحلة الثانية من المشروع، والتي تهدف لاحتواء 32 ألف شخص، وأضاف: قدمنا للحصول على الأرض وجاري إعداد الدراسة للتنفيذ وستكون بذلك أكبر مدينة سكنية في السلطنة. فـ"قرية النهضة" تحرص على مشاركة المجتمع والاهتمام بجانب المسؤولية الاجتماعية، وذلك بتوفير الخدمات لكثير من الأنشطة الرياضة والمجتمعية، ونفكر حاليا مع مصفاة الدقم في إنشاء سوق خدمي بنهاية السنة يستهدف الأنشطة المنزلية والأشغال اليدوية. كما يوجد لدينا فريق متكامل للتسويق للقرية ومخاطبة الشركات التي تأتي للدقم، فحاليا تتواجد معنا الكثير من الشركات ومنها ميناء الدقم والحوض الجاف والطيران العماني ومصفاة الدقم.

وأردف الحجري أنّ إدارة شركة النهضة تؤمن بأهميّة توفير بيئة سكنية مريحة للعمال، وتعمل على توفير أبسط احتياجاتهم مثل غسيل الملابس، أو شبكة الإنترنت "الواي فاي" في مكان واحد يحتوي على جميع موظفي شركة ما، الأمر الذي يسهل من تجميعهم أوقات ذهابهم أو عودتهم لمواقع عملهم؛ وبالتالي يسهم في تقليل نسبة حوادث العمل والتي تُسمى "الحوادث المضيعة للوقت" حيث العامل يعود ويجد كل ما يحتاجه بالقرب منه، دون الحاجة إلى الذهاب للبحث عن الخدمات الأساسية التي يحتاجها سكان بالقرية. إضافة إلى أنّ القرية تتوافر على عدد من الخدمات الرئيسية ومنها: الدفع حسب الاستخدام، والإقامة الدائمة لجميع فئات الموظفين وفقا للمعاير الدولية، بجانب أنّ الأسعار التنافسية الكاملة تشمل: الأغذية والمرافق وغسيل الملابس. كما أنّ القرية تحتل موقعا مركزيا بالقرب من الميناء والمنطقة السياحية، وعلى مقربة من الطريق الرئيسي.

وأشار الحجري في خاتمة حديثه إلى أنّ الشركة تخطط لإنشاء منتجع في المخطط السياحي بالدقم، وسيتم الشروع في أعمال البناء بعد إنجاز المرحلة الثانية من قرية النهضة.

تعليق عبر الفيس بوك