الأربعاء, 21 أغسطس 2019
28 °c

برعاية حصرية من "أوكسيدنتال عمان"

إشادة بجودة محتوى "100 مبتكر عماني" ضمن فعاليات "الرؤية لمبادرات الشباب 2019"

الإثنين 22 يوليو 2019 08:05 م بتوقيت مسقط

إشادة بجودة محتوى "100 مبتكر عماني" ضمن فعاليات "الرؤية لمبادرات الشباب 2019"

 

إبراء - العنود المحروقية

تتواصل فعاليات برنامج 100 مبتكر عُماني في يومها الثالث، ضمن الفعاليات المصاحبة للنسخة السادسة من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2019، برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان، وذلك في الكلية التقنية بإبراء وبالتعاون مع مركز الاستكشاف العلمي التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الشرقية.

وتأكيدا لأهداف الدورة، قال بدر بن أحمد الحبسي المشرف العام على الدورة إن البرنامج يُعد ترجمة عملية لرسالتنا الوطنية في إيلاء رعاية أكبر لجيل واعد من شبابنا المبدع عبر خلق بيئات دعم وتحفير للابتكار والمعرفة تضمن لهم الوصول إلى محطات أكثر تفاعلية وبرامج تربط الابتكار بآفاق الاقتصاد المعرفي.

وقال محمد رمضان علي، مدرب معتمد إن الدورة تعتمد على مبدأ تصنيع المنتجات على نطاق واسع وليس للاكتفاء بالتخطيط للمشاريع الصغيرة، حيث رسم مخطط الدورة على أساس تعليم المشتركين كيفية تصنيع المنتجات لتكون بداية للأعمال التجارية الخاصة بهم. وأضاف أن المستوى المهاري للطلبة المشتركين جيد جدًا وهو ما يُساعد المدربين على إعطاء كل ما لديهم من معارف وعلوم لأصحاب الهمم العالية.

وقالت فايزة بنت حمدان السعيدية، إحدى المشاركات في الدورة: كطالبة دراسات تجارية احتاج لمثل هذه الدورة التدريبة التي تمنحني القدرة على التعامل مع الأجهزة المدمجة وتمنحني العديد من المعلومات المتقدمة في هذا التخصص. وقد عملت من قبل لمدة سنة مع زملائي في تصميم منتج كهربائي واكتسبت بعض المهارات لكنني لم استطع التعمق أكثر في هذا الموضوع لعدم وجود مدرب ذي خبرة كافية، لذلك قررت الالتحاق بدورة مئة مبتكر عماني وتم قبولي لأغتنم هذه الفرصة بهدف اكتساب المزيد من المعرفة في مجال تصنيع البرامج المدمجة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية