الشيدي: "شرطة الخيالة" حققت مراكز متقدمة في كافة أنشطة الفروسية بالسلطنة

مسقط - الرؤية

قالَ العقيد علي بن خلف الشيدي آمر وحدة شرطة الخيالة بشرطة عمان السلطانية، إن وحدة شرطة الخيالة شاركت في مختلف المسابقات التنافسية المحلية، وحققت مراكز مشرفة ومتقدمة، وأن هذه النتائج جاءت بفضل الجهود المبذولة من قبل الفرسان والفارسات ودعم القيادة العامة لوحدة شرطة الخيالة، ووقوف الجهات المساندة للوحدة، وبلا شك سيكون لهذه النتائج الأثر الإيجابي في نفوس العاملين في الوحدة، ويحفزهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق أفضل النتائج.

وأضاف: حققت وحدة شرطة الخيالة نتائج متقدمة في كافة أنشطة الفروسية بالسلطنة، والتي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية ونادي سباق الخيل السلطاني؛ فقد حصلت على المركز الأول في الفئة (ب) في قفز الحواجز وفارس الموسم في الفئة (س)، والأول في المستوى (د1) في مسابقات قفز الحواجز. أما في مجال أدب الخيل، فقد حقق فرسان وفارسات الوحدة المركزين الأول والثاني في المستوى المبتدئ والأول في المستوى المتوسط وكأس أفضل فارسة في أدب الخيل (فارسة الموسم) في البطولة العمانية لأدب الخيل.

وفي مسابقة التقاط الأوتاد، حصل فرسان الوحدة على المركز الثاني في اليوم الأول من البطولة العمانية لالتقاط الاوتاد. أما في مجال سباقات الخيل الأهلية، فقد أحرز فرسان الوحدة المركز الأول في البطولة الختامية للسباق التي ينظمها نادي سباق الخيل السلطاني للموسم (2018/2019م) في مسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة، وهذه مجمل النتائج التي أحرزت في نهاية الموسم وقد تنوعت النتائج التي حققها الفرسان والفارسات طوال الموسم ولكن أغلبها انحصرت في المراكز الأولى متراوحة بين الأول والثالث في أغلب المشاركات التي تشارك فيها وحدة شرطة الخيالة.

وعن مشاركات وحدة شرطة الخيالة العربية والدولية، قال العقيد الشيدي: إنَّ فرسان وحدة الخيالة الذين يحرزون مراكز متقدمة يتم الاستعانة بهم من قبل الاتحاد العماني للفروسية في تمثيل السلطنة في المسابقات العربية والدولية ففي هذا العام، وبالتحديد شهر فبراير شارك أحد فرسان القفز في بطولة قطر الدولية للقفز مع غيره من فرسان السلطنة، وكذا الحال في هذا الشهر سوف يشارك أحد الفرسان في دولة قطر في مجال أدب الخيل.

تعليق عبر الفيس بوك