أنشطة متنوعة ضمن فعاليات "ملتقى الغيث" في نزوى

نزوى- ناصر العبري

نظمت بلدية الداخلية وبالتعاون مع دائرة البلدية في نزوى وفريقي تنوف ورائدات تنوف، ملتقى الغيث الرمضانيّ، بساحة سوق نزوى ولمدة 3 أيام.

وتضمن الملتقى عددا من الفعاليات الثقافية والحوارية والفنية، تخللتها فقرات ترفيهية وأنشطة متنوعة ومعرض للأسر المنتجة، وسط حضور واسع من الجماهير ومشاركات من جهات مختلفة.

ويسهم الملتقى في تعزيز المشاركة المجتمعية بين الشباب ومختلف الجهات الحكومية والخاصة والفرق الخيرية، إضافةً إلى تطوير مهارات الشباب والمساهمة في بناء مجتمع مستدام وحيوي، وإتاحة الفرصة لكافة الأفراد للمشاركة الفاعلة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة في مختلف الفعاليات.

وتضمنت الأنشطة تقديم عرض مسرحيّ بعنوان "الراعي سلوم والبلدية"، بالإضافة إلى أنشطة للأطفال من مسابقات وألعاب مختلفة لكافة المراحل العمرية بما يناسبهم في هذه الفعالية، إلى جانب أركان للمؤسسات مثل ركن بنك ظفار، كما استضاف الملتقى عددًا من الملهمين والمؤثرين في جلسةٍ حواريةٍ مع شخصيات متعددة، بالإضافة إلى فقرات إنشاديّة مع عدد من المنشدين.

واحتوى ركن الأسر المنتجة على أكشاك تقدم أصنافًا من المأكولات العُمانيّة التي شارك في تقديمها مجموعة كبيرة من الأسر المنتجة؛ لبيع وتسويق مشاريعهم المنزليّة، إضافةً إلى أنواع أخرى من المشاريع المنزليّة اليدويّة؛ كمنتجات البخور والعطور وغيرها الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك