الكويت ترفع دعوى قضائية ضد "طيران الجزيرة"

الكويت - الوكالات

قالت وزارة الدفاع الكويتية، اليوم الأربعاء، إنها رفعت دعوى قضائية بسبب اصطدام طائرة "طيران الجزيرة" بمنطاد عسكري عام 2017، مطالبة بتعويض قد يصل إلى 300 مليون دولار.

وأضافت وزارة الدفاع في بيان صحفي أن الدعوى تم رفعها في فبراير "بعد انتهاء أعمال لجان التحقيق الدولية والمحلية لحادث اصطدام الطائرة التابعة لشركة طيران الجزيرة بالمنطاد العسكري"، وفقا لـ"رويترز".

ولم يشر بيان وزارة الدفاع صراحة إلى الجهة التي تطالب الدعوى القضائية بالحصول على تعويض منها.

وقال البيان: "يعتبر المنطاد العسكري من ركائز الإنذار المبكر الذي يعتمد عليه الجيش الكويتي في حالات السلم والحرب".

تعود وقائع الحادثة إلى أغسطس 2017، حين اصطدمت طائرة تابعة لطيران الجزيرة الكويتية قادمة من الرياض إلى الكويت بمنطاد راداري تابع للقوة الجویة الكویتیة. وشكلت إدارة الطيران المدني تحقيقا في الحادث.

وأوضحت الشركة أن الطائرة من طراز إيرباص A320 كانت تقل الرحلة رقم J9 787 العائدة من الرياض إلى الكويت أمس الأحد، وتعرضت لاحتكاك جسم غريب بأحد محركاتها، وهبطت الطائرة وفقاً للإجراءات الاعتيادية وبشكل طبيعي ونزل جميع الركاب بسلام عند البوابة.

وفتحت وزارة الدفاع تحقيقاً موسعاً في حادث سقوط منطاد الدفاع الجوي الموجود في لواء المغاوير بمنطقة الصبية، والذي سقط على مقربة من لواء المغاوير، مساء أمس الأول، إثر اصطدام طائرة مدنية بالأسلاك الخاصة بالمنطاد.

تعليق عبر الفيس بوك