مشاكل فنية تواجه المتسابقين.. والصدارة العامة لبيتر هانسل

عبدالله الزبير رابعًا في اليوم الثالث لرالي أبوظبي الصحراوي

...
...

مسقط- الرؤية

أنهى المتسابق العماني عبدالله الزبير مع ملاحه القطري ناصر الكوري منافسات اليوم الثالث من رالي أبوظبي الصحراوي الجولة الثانية لبطولة العالم للراليات الصحراوية في الترتيب الرابع ضمن فئة "تي 3"، على متن سيارة "كان إم مافريك"، عقب منافسات قوية ومحتدمة منذ انطلاقة اليوم؛ حيث تمتد منافسات السباق لمدة خمسة ايام بين صحاري العاصمة الإماراتية أبوظبي.

اليوم الثالث من السباق الذي امتد لمسافة حوالي 297 كيلومترا بين الكثبان الرملية والصحاري في الإمارات، حمل في طياته الكثير من المفاجآت بالنسبة لمعظم المتسابقين بعد أن فقد الكثير منهم المسار الصحيح في الصحراء وكذلك حالات تعليق السيارات في الرمال الكثيفة. ومع ذلك ورغم قيادته السيارة بدفع خلفي فقط دون دفع رباعي بسبب مشكلة تقنية بالسيارة، فقد تمكن متسابقنا عبدالله الزبير من إنهاء السباق في زمن بلغ 4 ساعات و56 دقيقة بالمركز الرابع متقدماً على مجموعة من المتسابقين الذين كانوا قد أنهوا السباق متقدمين عليه خلال الايام الماضية وكذلك بعض سيارة فئة تي 1.

وكان المتسابق عبدالله الزبير قد واجه الكثير من المشاكل الفنية خلال اليومين الاولين من السباق بعد تعرض السيارة لعدة أعطال مختلفه قد تسببت في إنسحابه من اليوم الاول والثاني للسباق وعدم تكملته المراحل وخاصة في اليوم الثاني، لكنه عاد اليوم بقوة مع ملاحه ناصر الكواري إلى المشهد التنافسي من جديد وتمكن من تجاوز أعطال اليومين السابقين رغم فقدانه قوة الدفع االرباعي ووصل إلى خط نهاية السباق بالمركز الرابع في ترتيب فئة تي 3 وهو أفضل مركز محقق للفريق حتى الأن.

ويتصدر السائق الفرنسي الشهير ستيفان بيتر هانسل منافسات رالي أبوظبي الصحراوي بفارق ضئيل يعادل 4 دقائق فقط عن صاحب المركز الثاني الهولندي تين بيركن ، فيما يتصدر فئة تي 3 المتسابق الامريكي كيوري على متن كان ام مافريك، ويأتي خلفه البرازيلي رينالدو فاريلا.

وحول مجريات الأيام الثلاثة الماضية من الرالي، فقد أكد المتسابق عبدالله الزبير أن الرالي يعتبر من أصعب الراليات في العالم بعد رالي داكار وأن المنافسة فيها على صدارة الترتيب العام أو ترتيب الفئة تتغير من يوم لآخر حيث من الصعوبة التخمين ببطل كل مرحلة من الرالي نظراً لصعوبة ووعورة المسارات وكثرة المشاكل والأعطال التي تواجه معظم المتسابقين في كل المراحل.

وقال: "كنا نواجه مشاكل في كهرباء منذ اليوم الأول وتأخرنا كثيرا عن ركب المقدمة وتقرر إنسحابنا من الرالي في يومه الاول وحاولنا الضغط على فرق المقدمة في اليوم الثاني وصادفتنا نفس المشاكل منذ بداية اليوم ولم نتمكن من إنهاء السباق وقررنا الإنسحاب مرة أخرى كي نتمكن من إصلاح السيارة والمشاركة في اليوم التالي وعمل الفريق الفني طوال الليل لتصليح العطل، والحمد لله أنهاينا السباق اليوم وفي إنتظار يوم جديد غداً وهدفنا الان هو تصدر مرحلة من المراحل المتبقة".

أما الملاح ناصر الكواري، فقد نوه إلى المشاكل التي واجهت معظم السائقين نظراً لصعوبة السباق والكثبان الرملية العالية التي وقفت عائقا أمام الكثيرين في الوصول لخط النهاية في الوقت المحدد، وقال: "واجهتنا المشاكل الفنية بالسيارة وخاصة التسليكات الكهربائية منذ اليوم الاول وكنا نطمح إلى مراكز أفضل ولكن هكذا هي السباقات ونشكر الله ونحمده على تجاوزنا اليوم خط النهاية بالمركز الرابع سوف يكون ليوم الغد حسابات أخرى".

تعليق عبر الفيس بوك