"معهد الإدارة" يناقش ملامح خطة عمل 2019.. ويقر جائزة البحوث والدراسات الإدارية

مسقط - العمانية

عقد مجلس إدارة معهد الإدارة العامة أمس اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد.

تمَّ خلال الاجتماع استعراض التقرير الخاص بمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الرابع لعام 2018 وما يتصل بمؤشرات أداء المعهد لعام 2018 وملامح خطة عمل المعهد لعام 2019. واطلع أعضاء المجلس على تقرير المعهد الشامل لإنجازاته في العام الماضي وخطته لهذا العام والتي تشمل 4 مسارات رئيسية داعمة ومترجمة لأهداف الخطة الإستراتيجية للمعهد 2020 ومنسجمة مع التطورات والمتغيرات المستجدة والمتطورة في بيئة الأعمال الداخلية والخارجية ومناقشة نموذج العمل المقترح والمتضمن القيم التي سيعمل المعهد على تحقيقها وإيصالها للمتعاملين معه والمستفيدين من خدماته والمستهدفين بها. وأشاد المجلس بتوجهات الخطة الرامية إلى التركيز على المشاريع التدريبية الموجهة لتطوير وتمكين الكفاءات والقدرات الوطنية ومهارات المستقبل كالابتكار والتفكير الناقد والتحليل وتوجهات المعهد الرامية إلى تفعيل النشاط البحثي وربط النشاط باحتياجات الجهاز الإداري للدولة والاحتياجات التنموية لرفد صناع القرار بالبيانات والمعلومات المساندة وتوفير الحلول التطويرية للتحديات القائمة والمتوقعة.

وأقر المجلس التصور المقترح لجائزة معهد الإدارة العامة للبحوث والدراسات الإدارية من حيث هدف ورسالة الجائزة كأداة لدعم البحوث والدراسات الإدارية الميدانية والتطبيقية العمانية وتشجيع حركة البحث العلمي لإيجاد حلول ابتكارية عملية لمعالجة التحديات المعاصرة والمساهمة في تعزيز كفاءة وفعالية العمل الإداري.

وناقش المجلس دور المعهد في تقديم الخدمات الاستشارية ورؤيته لتعزيز مكانته كبيت خبرة متخصص في مجال الاستشارات الإدارية والمالية. وناقش المجلس الآليات المقترحة لتسويق خطة المعهد الاستشارية للفترة 2019- 2020، واستعرض الدليل التعريفي الجديد للنشاط وتوجه المعهد للدخول في شراكات مع جهات استشارية ريادية لتنفيذ مشاريع استشارية كبرى ومنها المشاريع المرتبطة برؤية عمان 2040. وأشاد المجلس بهذا التوجه مؤكدًا أهمية التوسع والتنوع في المهام الاستشارية اللازمة لوحدات الجهاز الإداري للدولة.

واطلع المجلس على المقترح المُعد لتنظيم مؤتمر حوكمة الإدارة العامة "الطريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم العربي" بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومركز عُمان للحوكمة والاستدامة والموجه لترسيخ مفاهيم الحوكمة وبيان أهميتها ومتطلبات تطبيقها في كل نشاط من الأنشطة.

 

تعليق عبر الفيس بوك