يستهدف تحقيق أوسع انتشار رقمي للمنتج العُماني حول العالم

إطلاق "OMANITIES" أول منصّة إلكترونيّة لتسويق منتجات رواد الأعمال

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- فايزة الكلبانية

تصوير/ راشد الكندي

أطلقت مؤسسة جبرين التشغيل التجريبي لمنصّتها الإلكترونية الجديدة على الإنترنت OMANITIES"، وبرعاية إعلامية من جريدة الرؤية، والتي توفِّر من خلالها سوقًا مُتخصِّصًا في التجارة الإلكترونية، مُخصَّصًا فقط لرواد ورائدات الأعمال العُمانيين؛ لعرض منتجاتهم (عالية الجودة) ليس فقط للسوق العُمانية، وإنما تضمّن تسويقًا لها عابرًا للقارات.

ورعى حفل التدشين الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" وبحضور عدد من رواد الأعمال المنتسبين إلى المنصة بمنتجاتهم، وذلك بمقر الصندوق في مركز بانوراما مول التجاري بولاية بوشر. وتم اختيار اسم "OMANITIES" للمنصة الإلكترونية والتي يقصد بها "روابط عمانية"، ونهدف من خلالها إلى الربط بين منتجاتنا العمانية عالية الجودة وزيادة انتشارها في الأسواق الخارجية.

وقال المُكرّم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية الراعي الإعلامي للمنصة إنّ "OMANITIES" تأتي مواكبةً للمستجدات المتسارعة التي تفرضها التقنية الإلكترونية، وضمن الالتزام الإعلامي والمجتمعي لنا بدعم قطاع ريادة الأعمال، فـ"OMANITIES" يوفِّر مزايا تسويقية حَصْرية للشباب العُماني من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك أصحاب وصاحبات المشاريع المنزلية، تضمن وصولًا أسرع وانتشارًا أكبر لمنتجاتهم؛ حيث يتيح الموقع الجديد فرصة مثالية للتعريف بالمشروعات العُمانية وأصحابها؛ من خلال إيجاد قاعدة بيانات كبيرة؛ تضم مستفيدين من مختلف دول العالم، وشراكات ثنائية واسعة عقدتها إدارة الموقع مع مجموعة كبيرة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة، والوطن العربي، والشرق الأوسط، وبعض الدول الأوروبية والأمريكية؛ بهدف ضمان الوصول لأكبر شريحة مستهدفة، وتوفير خدمات ما بعد البيع للمستهلكين؛ ممن يتعذَّر عليهم التواصل مع أصحاب وصاحبات المنتجات المعروضة، وقيمة اشتراك مخفَّضة في العام الأول مقابل عقد سنوي قابل للتجديد.

وأضاف أنّ الهدف من "OMANITIES" أن تكون المنصة الإلكترونية الأوسع انتشاراً للمنتج العُماني حول العالم، وتوفير الدعم التسويقي لقطاع ريادة الأعمال؛ باعتبار الموقع منصة تتبع "الرؤية" الصحيفة الاقتصادية ذائعة الصيت في السلطنة، وتقديم دليل تفاعلي عن روَّاد الأعمال المشاركين بالموقع في مختلف مراحل تنفيذ مشاريعهم، إلى جانب زيادة التنافس بين رواد الأعمال؛ حيث لا تقبل مشاركات سوى للمنتجات العُمانية عالية الجودة، وتحفيز الشباب على "التوظيف الذاتي"، وجعل ريادة الأعمال قطاعًا منتجًا للوظائف وبيئة أكثر جذبا للعُمانيين.

ومن جانبه، قال الشيخ صلاح المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق "إنماء": "يسرنا أن نشهد التدشين التجريبي للموقع الإلكتروني للترويج للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهذه نقلة أخرى نوعية لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للانتقال للفضاء الإلكتروني العالمي عن طريق نظام إلكتروني منظم، أعطانا بعد آخر من خلال جمع عدد من منتجات أصحاب المشاريع عالية الجودة في هذه المنصة، ومن خلال الشراكة بين الرؤية وإنماء هناك نوع من التفاهم والترويج للإسهام بوصول الفكرة لأكبر شريحة من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ونتمنى أن نتجه الاتجاه الصحيح في توظيف هذا الذكاء الاصطناعي".

وقالت شادية الإسماعيلية صاحبة مشروع "ديمة عمان": "سعدنا جدا بأن نعرف بوجود منصة إلكترونية تجمع منتجات رواد الأعمال ذات الجوده العالية، وتساعدها في الانتشار على الصعيدين المحلي والعالمي، ونتمنى للمشاركين في المنصّة التوفيق".

وقالت شريفة الرحبية مديرة التسويق في مشروع أوليبان "OMANITIES "تعد من المبادرات التي نأمل بأن تساعد رواد الأعمال في التسويق لمنتجاتهم في الأسواق الخارجية سواء الأوروبية أو الهندية أو الأمريكية وإيجاد منافذ تسويقية جديدة لمنتجاتهم، كما ستساعد أصحاب الأعمال للتعريف بالمنتج العماني بالأسواق الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك