استعراض خطط ومبادرات "تنمية المؤسسات" في لقاء رواد الأعمال بالداخلية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

نزوى- الرؤية

اختتمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم آخر لقاءاتها مع رواد الأعمال في محافظة الداخلية بمتحف عمان عبر الزمان بولاية منح، تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية.

وتهدف هذه اللقاءات لاستعراض جهود الهيئة وخططها وتوجهاتها ومبادراتها الداعمة لرواد الأعمال، وترسيخ نهج التواصل والاستماع للتحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد الحلول المناسبة لها وتقريب وجهات النظر لوضع الخطط والبرامج الممكنة لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى إشراكهم للوصول إلى حلول ومبادرات مبتكرة تسهم في مواجهة التحديات المختلفة، واستدامة نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وسبق اللقاء إقامة أمسية ريادية يوم أمس نظمتها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالشراكة مع محافظة الداخلية في حارة العقر بولاية نزوى، تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، واستعرضت خلالها الهيئة تجارب ريادية واعدة لتجار صغار لهم حضورهم النشط في سوق نزوى وهم: عوف العوفي ومريم الكندي وهود الصبحي، إضافة إلى الاطلاع على نماذج من الشركات الطلابية القائمة على الابتكار والتقنية، وشهدت الأمسية حوارات مباشرة مع رواد الأعمال من المحافظة لاستكشاف الفرص الواعدة في المحافظة.

بعدها تجول أصحاب المعالي والسعادة ورواد الأعمال في سور وميدان العقر الذي يعد معلما أثريا بارزا باطلالاته والخدمات التي يقدمها للزوار ليسهم في تكوين تجربة سياحية استثنائية، كما اطلع الحضور على المرافق، والمشاريع الريادية وحاوروا أصحابها الذين أكدوا أهمية العمل الحر وتأصيله كثقافة في المجتمع.

يشار إلى أن إجمالي عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الداخلية بلغ 12692 مؤسسة، منها4011 مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك