الغزالي وساويرس والشنفري على قائمة "التكريم الخاص"

وزير الداخلية يرعى حفل تتويج الفائزين بـ"جوائز عمان للسياحة 2019".. غدًا

 

الرؤية - مدرين المكتومية

يَرْعَى مَعَالي السيد حُمُود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، مساء غدٍ الإثنين حفلَ تتويج الفائزين بجوائز عُمان للسياحة في نسختها الأولى، ويُقام الحفل في قاعة مجان بفندق قصر البستان، ويشهد الحفل الختامي تكريمًا خاصًا لثلاث شخصيات مُتميزة في قطاع السياحة، وهم الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الذهبية القابضة، والمستثمر المصري المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ورئيس مجلس إدارة شركة موريا، إلى جانب سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي.

وتعدُّ الجائزة واحدة من أحدث مُبادرات جريدة "الرؤية"، بشراكة إستراتيجية مع وزارة السياحة، ضمن خُطط وبرامج دعم القطاع السياحي، وترجمة لجهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقال المُكرَّم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" المُشرف العام على الجائزة إنَّ هذا التكريم الخاص- الذي يُقام على هامش المسابقة الرسمية التي يتنافس فيها جملة من المشاريع السياحية الواعدة- يهدف إلى الاحتفاء بالمُنجز السياحي المحلي، سواء من خلال الاستثمارات الوطنية التي يضخها أصحاب الأعمال العمانيون أو من خلال الاستثمار الأجنبي الذي ساهم في توفير وظائف متعددة للشباب العماني وعزز النمو السياحي بمشاريع رائدة ومتميزة، علاوة على تكريم المسؤولين عن إسهاماتهم الفاعلة في زيادة أعداد السياح وتنشيط القطاع عبر فعاليات تتسم بالتنوع والجاذبية. وأكد الطائي أنَّ الجائزة بشكل عام تعمل على تحفيز النهوض بالقطاع السياحي ودعم خطط الدولة الرامية للاستفادة من القطاع في تعزيز التنويع الاقتصادي؛ إذ تعدُّ السياحة أحد القطاعات الواعدة لتعزيز الموارد غير النفطية. وأوضح الطائي أنَّ جوائز عمان للسياحة تُمثِّل ترجمة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتكاملية الأدوار بين الوزارة والجريدة؛ باعتبارها مؤسسة إعلامية تسهم في تسليط الضوء على الفعاليات والمناشط السياحية. والأسبوع الماضي، أعلنت لجنة تحكيم جوائز عمان للسياحة في نسختها الأولى (2019)، أسماء المتأهلين للفوز بالجائزة في مجالاتها الثمانية؛ حيث تم ترشيح 5 متأهلين للفوز في كل مجال، ومن المقرر أن يَرْعَى مَعَالي السيد حُمُود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، حفلَ تتويج الفائزين بالجوائز مساء يوم الإثنين 18 مارس الجاري.

وتنظم جريدة الرؤية جوائز عُمان للسياحة بشراكة إستراتيجية مع وزارة السياحة، وبرعاية كل من الشركة العمانية للتنمية السياحة "عمران"، وشركة موريا، ومجموعة الذهبية القابضة، وفندق قصر البستان، ومجموعة محسن حيدر درويش، وشركة مطارات عُمان، ومطعم فوشون، ومجموعة شركات درامسي، والطيران العُماني، وجريدة عُمان، وجريدة عمان أوبزرفر.

وتعدُّ جوائز عُمان للسياحة واحدة من أحدث مُبادرات جريدة الرؤية بشراكة إستراتيجية مع وزارة السياحة، وتنطلق ضمن خطط وبرامج دعم القطاع السياحي، وترجمة لجهود الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك