رؤية عمان 2040

 

حمد بن صالح العلوي

 

شارك المجتمع بكل شرائحه في اللقاء الذي جمع أصحاب السمو والمعالي والسعادة وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص في السلطنة والمحافظات وأعضاء مجلسي الدولة والشورى والمجالس البلدية ومؤسسات المجتمع والشباب وطلبة مؤسسات التعليم العالي والمدارس وأصحاب وصاحبات الأعمال والهيئات التدريسية والأكاديمية وكل فرد محب لله والوطن والسلطان..

وقد تضمّن اللقاء "رؤية عمان 2040 "الذي يحوي على محاور عدة منها: الإنسان والمجتمع والاقتصاد والتنمية وغيرها، حيث اجتمع أصحاب الفكر المتفتح الناضج الذين يرجون لعمان الخير والنماء والسعادة والرخاء للمشاركة ووضع الأفكار والرؤى.

ويتطلع المجتمعون من أصحاب القرار وكل فكر رشيد وضع خطط مستقبلية باستراتيجية واضحة بينة مدروسة لتكون عمان في الطليعة دائما.

وأتذكر يوما جئنا بعدد من طلاب وطالبات عدد من مدارسنا الحكومية ما يقارب أربعة طلاب وخمس طالبات وكان الحوار شائقا فيه أخذ وعطاء وأفكار واعدة متحدثين حول موضوعات عدة مختصة في قطاع التعليم متطرقين إلى مرئياتهم المستقبلية في القطاع المتجدد دوما ألا وهو التعليم وكل أدلى بدلوه..

كل يتطلع لتكون سلطنة عمان في مصاف الدول المتقدمة علميا وثقافيا وصحيا وحضاريا واقتصاديا وغيرها بل في المقدمة ولا نرضى دون ذلك، وخلال تسع جلسات في اليوم الأول ومثيلاتها من الجلسات في اليوم الثاني فهل ستكون رؤية 2040 أوضح من سابقتها 2020؟.

سلم الله عمان وأهلها من كل ما يُنغَّص، وأنار عقول شبيبتها وشيبها بنين وبنات ذكورا وإناثا.. اللهم آمين