الاحتفال بتدشين الكتاب الجديد ضمن مبادرات "الرؤية" وبرعاية حصرية من "بيت الزبير"

محافظ مسقط: "رسالة إلى أبي" تعبيرٌ عن الحب الصادق والنبيل لجلالة السلطان من أطفال عُمان

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - محمد قنات

تصوير/ راشد الكندي

 

رعى معالي السيّد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، تدشين جريدة الرؤية لكتاب "رسالة إلى أبي"، والذي جاء برعاية حصرية من مؤسسة "بيت الزبير".
وتضمّن الحفل تقديم أطفال عمان لعروض رائعة وبديعة، حيث حرص القائمون على الحفل أن يتم تقديمه كاملا من قبل الأطفال، وقد تنوّعت فقرات الحفل بين عروض ومسرحيات وأوبريت "في حب عمان"، والتي تجاوب معها الحضور بصورة كبيرة.

من جهته عبّر معالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسقط عن سعادته بتدشين كتاب "رسالة إلى أبي"، وقال: "إنّه لمن بالغ سروري وسعادتي أن أشارك أطفال عمان فرحتهم بتدشين هذا الكتاب الرائع، الذي خطته أناملهم الرقيقة تعبيرًا عن حبهم للقائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي وفّر لهم التنمية والازدهار والرخاء". وبمناسبة رعاية معاليه لحفل تدشين الكتاب، أثنى معالي السيد على فكرة الكتاب ومحتواه، وأوضح أنّه يعبر عن فكرة رائدة وغير مسبوقة؛ حيث إنّها ربما لأول مرة يشارك هذا العدد الكبير من الأطفال في كتابة رسائل ولاء وعرفان للمقام السامي لجلالة السلطان المعظم- أيّده الله- وهم يسعون في هذا الكتاب لصياغة أفضل الكلمات المعبرة عن حب الوطن والقائد وعزف أعذب الألحان الوطنية، فرغم صغر سنهم ونعومة أظفارهم إلا أنّهم اجتهدوا- وبتشجيع من معلميهم وأولياء أمورهم- لكي يخرج هذا الكتاب في تلك الحلة البديعة". وأشاد معاليه في هذا السياق بالدور النبيل لمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر التي تبنت الفكرة وعملت على إخراجها بالشكل الملائم، كما وجّه الشكر إلى الراعي الحصري للكتاب مؤسسة الزبير، وما توليه هذه المؤسسة من جهد في إطار مسؤوليتها الاجتماعية وأدوارها الوطنية المقدرة.

وأضاف البوسعيدي أنّ ما تحقق على هذه الأرض الطيبة من إنجازات دفع هؤلاء الأطفال كي يعبروا عن إعجابهم واعتزازهم بذلك عبر سطور وصفحات هذا الإصدار الفريد. وتابع قائلا: "إنّ هذه الأنامل الصغيرة عندما تكتب رسائل مهما كانت بساطتها فإنّها تنبض بالفخر والاعتزاز بما تحقق من منجزات نهضوية في السلطنة التى ما كانت لتتحقق لولا جهود ومتابعة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-". وشدد معاليه على أن هؤلاء الأطفال يعدون جلالة السلطان المفدى قدوتهم، ويسيرون على نهجه السامي في الدعوة إلى الولاء للوطن ونبذ التعصب، والتعايش في ظل تعاليم الإسلام السمحة".

وافتتح حفل التدشين بنطق سامٍ مقتطف من أحد خطابات صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه، يحث فيها على نبذ الأحقاد ودرء الفتن والتمسّك بالأعراف والقيم الفاضلة والإخاء والتعاون والمحبة بين الجميع.

ورحّبت العلاء بنت حاتم الطائية في كلمة مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر براعي الحفل والحضور، وقالت: "كتاب "رسالة إلى أبي" نعبر فيه مع أصدقائي عن حبنا الكبير لجلالة السلطان حفظه الله، حيث نشعر بالسعادة لأنّ جلالة السلطان سيقرأ كلماتنا له، ونعده بأن نجتهد في دراستنا حتى نكون لوطننا كما يتمنى جلالته". وأضافت الطائية أنّ: "عمان غالية تستحق منّا كل الحب والإخلاص والاجتهاد وشكرت الحضور على حضورهم لهذه المناسبة التي تخص الأطفال".

وفي ختام حفل التدشين قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والتقاط صور تذكارية مع الأطفال الذين مهروا أسماءهم بكتاباتهم في "رسالة إلى أبي".

والكتاب الجديد يتضمّن رسائل وخواطر كتبها أطفال عمان إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- عبّروا فيها عن حبهم لجلالته والوطن. وقال المُكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" في مقدمة الكتاب التي حملت عنوان "رسائل المحبة والولاء" أنّ الكلمات رسل محبة وأسنة من شموس الود ولآلئ تشع ضياء الشوق، وتطلق قبسًا من نور الامتنان لمن نحب وبالكلمات نكتب الرسائل، وبالرسائل نُعبِّر عما يجول في خواطرنا من حب ومشاعر تجاه الأحبة. وأضاف الطائي أنّ "رسالة إلى أبي" يضم بين دفتيه مجموعة من الرسائل خطتها أنامل أطفال عمان حبا وعرفانا للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وهي تعبير صادق من تلك الفئة التي تتمتع ببراءة وإخلاص لا مثيل لهما، تأكيدا منهم على حبهم للأب الحاني والراعي الأول لمجتمعنا.

والكتاب الذي يعد أحدث المبادرات التنموية لجريدة الرؤية، صادر عن مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، ويتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد؛ حيث يحتفي بهذه المناسبة الوطنية الغالية، ويمثل إسهاما من الجريدة في منح الفرصة لأطفال عمان كي يعبروا عن مشاعر الولاء والعرفان للأب الحنون جلالة السلطان المعظم- أيده الله-. وقد أعد الكتاب الأديبة بسمة الخاطرية والأديب مهند العاقوص؛ حيث تلقوا المئات من الرسائل بتوقيع أطفال عمان، وتمّ اختيار عدد كبير منها حتى بلغ عدد صفحات الكتاب زهاء 140 صحفة من القطع المتوسط. ويضم الكتاب بين دفتيه مقتطفات من النطق السامي لجلالة السلطان المفدى، بجانب أناشيد وطنية، وصور لإنجازات عمانية ومناظر طبيعية ومهن تراثية، علاوة على الرسائل التي كتبها الأطفال والتي تصل في مجموعها إلى قرابة 200 رسالة وخاطرة.

تعليق عبر الفيس بوك