الأحد, 16 ديسمبر 2018

10 فبراير آخر موعد للترشح

"الرؤية" تعلن فتح باب التسجيل للتنافس على "جوائز عمان للسياحة 2018"

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 07:30 م بتوقيت مسقط

"الرؤية" تعلن فتح باب التسجيل للتنافس على "جوائز عمان للسياحة 2018"

 

الرؤية - مدرين المكتومية

أعلنتْ جريدة "الرؤية" فتحَ باب التسجيل للتنافس على "جوائز عُمان للسياحة" في نسختها الأولى (2018) اعتبارًا من اليوم الخميس. وتُمثِّل الجائزة أحدث المبادرات التنموية لجريدة "الرؤية"، ضمن نهج "إعلام المبادرات"، وبشراكة إستراتجية مع وزارة السياحة.

ومن المقرَّر أن يتم غلق باب الترشح في 10 فبراير 2019، فيما سيجري تنظيم حفل توزيع الجوائز وتتويج الفائزين في 25 فبراير 2019؛ تزامنا مع احتفال السلطنة بيوم السياحة العربي.

لاستمارة المشاركة اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

وتستهدفُ جوائز عُمان للسياحة دعم جهود تطوير القطاع السياحي الواعد، وتعزيز دوره في التنويع الاقتصادي، علاوة على تحفيز المؤسسات والأفراد والجهات على مواصلة تنمية القطاع ودفع مسيرة التقدم والتطوير، بما يحقق الفوائد الإيجابية المأمولة على الاقتصاد الوطني. وتسعى الجوائز إلى تعزيز مفهوم التنافسية والتحفيز في عمليات تطوير وتحديث القطاع السياحي بالسلطنة، وتكريم الأفراد والمؤسسات المساهمة في دعم صناعة السياحة المحلية، والعمل على  تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز ثقة الجمهور في القطاع النامي، إضافة لنشر مفاهيم الإبداع والجودة بمختلف بيئات العمل، وتعميم أفضل الممارسات لضمان تطبيق أساليب العمل الأكثر كفاءة. ومن بين أهداف الجائزة أيضا: توفير أسس معيارية تدعم برامج التنمية والتخطيط الإستراتيجي من خلال القطاع السياحي، وإحداث نقلة نوعية في مشروعات الاستثمار السياحي، من خلال تسليط الضوء على النماذج الناجحة.

وتتضمَّن الجائزة فئتي: المؤسسات والأفراد؛ وتشتمل فئة المؤسسات على "جائزة أفضل منشأة فندقية"، ويحق الترشح فيها للشقق الفندقية، والفنادق من نجمة إلى نجمتين، والفنادق 3 نجوم، والفنادق 4-5 نجوم. و"جائزة أفضل نزل" (تراثية - خضراء - ضيافة)، و"جائزة أفضل شركة سياحية" (كبيرة - صغيرة ومتوسطة)، وتشتمل "جوائز عمان للسياحة" على "جائزة أفضل مبادرة إعلامية" للمؤسسات والأفراد، وتمنح لأفضل برنامج تليفزيوني أو إذاعي، أو صحيفة ورقية أو إلكترونية، أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدم دعما لقطاع السياحة في السلطنة. أما "جائزة أفضل مطعم"، فتستهدف تكريم فئتين من المطاعم العاملة بالسلطنة، وفق معايير الجودة العالية التي تخدم القطاع السياحي؛ (أفضل مطعم يقدم مأكولات عمانية، وأفضل مطعم يقدم مأكولات عالمية).

وفيما يتعلق بفئة الأفراد؛ فتهدف جوائز عمان للسياحة إلى تكريم "أقدم شخصية عاملة بالقطاع السياحي"، عبر جائزة تُمنح لصاحب أو صاحبة أطول تاريخ مهني في قطاع السياحة، وفق معايير تراعي حجم الإنجازات والإسهامات الوطنية في الارتقاء بالقطاع. وتمنح "جائزة أفضل مرشد سياحي" (عماني - أجنبي). ومن بين "جوائز عمان للسياحة": "جائزة أفضل عمل حرفي".

وتتضمَّن الشروط العامة للترشح أن يكون المترشحون للتنافس من المُجيدين والعاملين بالسلطنة فقط؛ سواءً كانوا مؤسسات أو أفرادا (عُمانيين أو أجانب). وعلى المشارك (فرد/مُؤسسة) الترشح عن فئة واحدة فقط من فئات الجائزة. ويُمنح في كل مجال جائزة واحدة فقط، وإن رأت لجنة التحكيم أكثر من مستحق في المجال تُمنح الجائزة مناصفة (بحد أقصى فائزان فقط)، لا تُقبل طلبات الترشح من المؤسسات أو الأفراد الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية، ما لم يكن قد رُد إليهم اعتبارهم، وإرفاق كافة المستندات الثبوتية والتراخيص، شريطة أن تكون جميعها سليمة وسارية المفعول، وأي طلب غير مستوفٍ للشروط العامة أو التفصيلية الخاصة، لن يُعتد به. ويحق للجنة المنظمة سحب الجائزة من أي فائز حال اتضحت مخالفته لشروط الترشح، وأن يكون تقديم طلب الترشح بمثابة إقرار من المشارك بأحقية اللجنة المنظمة في استخدام بياناته في الأخبار الصحفية ووسائل الإعلام المختلفة، وتُرسل الاستمارة بعد تعبأتها وأي مرفقات على البريد الإلكتروني للجائزة tourism@alroya.net.

ويمكن تحميل استمارة المشاركة من موقع جريدة الرُّؤية (www.alroya.om)، أو موقع وزارة السياحة (www.omantourism.gov.om)، أو زيارة مقر جريدة "الرؤية": مسقط، رابية القرم، خلف مدرسة مسقط العالمية، الطابق السابع، أو مقر وزارة السياحة بالخوير في مسقط.