التنمية من أجل المستقبل

 

تمضي مسيرة التنمية الشاملة في بلادنا قدمًا إلى الأمام بفضل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، والتي تُشدد على ضرورة تحقيق الأهداف المرجوة منها وفي مقدمتها تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير الرفاهية للمواطن.

وقد برهنت السلطنة على هذا المعنى خلال أعمال المؤتمر السنوي الثامن عشر للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الذي أقيم تحت عنوان "دور الحكومات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، وبتنظيم من وزارة الخدمة المدنية بالتَّعاون مع المُنظمة العربية للتنمية الإدارية. المؤتمر الذي عقد برعاية صاحب السُّمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، شهد تأكيد سموه على أن السلطنة وبفضل التوجيهات السامية حريصة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المُتحدة؛ حيث نجحت السلطنة في تحقيق مؤشرات جيدة في أهداف التنمية المستدامة، مع المضي قدمًا نحو تحقيق الرفاهية والارتقاء بالإنسان باعتباره أساس التنمية وغايتها، علاوة على تطوير الاقتصاد الوطني مع المحافظة على مكونات البيئة والحفاظ عليها، حفظاً لحق الأجيال القادمة.

إنَّ استضافة السلطنة لهذا المؤتمر يعكس مدى ثقة المنظمات الدولية في قدرتنا على التنظيم الناجح لهذه المؤتمرات، فضلاً عما تحققه السلطنة من تقدم في أهداف التنمية.

تعليق عبر الفيس بوك