الإثنين, 17 ديسمبر 2018

مدارس الوسطى تحتفل بـيوم المعلم العالمي

الأحد 07 أكتوبر 2018 06:15 م بتوقيت مسقط

مدارس الوسطى تحتفل بـيوم المعلم العالمي

 

هيماء- محفوظ الشيباني

شاركت عدة مدارس بمحافظة الوسطى العالم في الاحتفال بيوم المعلم العالمي  بالعديد من الفعاليات والمناشط  حيث تعالت حناجر الطلاب بمدرسة هيتام للتعليم الأساسي بالأحاديث النبوية والكلمات والأشعار والأمثال والحكم عن فضل العلم والمُعلم وذلك خلال البرنامج الذي خصص للاحتفال بالمناسبة واختتم بهتاف الطلبة بأنشودة يا معلمي.

وقدم طلاب مدرسة محوت للتعليم الأساسي قصائد وأناشيد  وعرض مسرحي بعنوان" مُعلمي قدوتي" يبرز فضل المعلم ودوره في خدمة المجتمع والوطن.  وفي ختام المناسبة قام مدير المدرسة سعيد غدير الحكماني بتكريم مجموعة من المعلمين المجيدين تشجيعا للهيئة التدريسية على بذل المزيد من الجهد ومواصلة التمييز.

واحتفلت مدرسة الوسطى ببرنامج إذاعي ألقى خلاله الطلاب الأناشيد والأشعار بهذه المناسبة . وفي مدرسة الجوبة القيت الكلمات  لتعريف الطلاب بأهمية هذا اليوم ومنزلة مهنة التعليم ودورها في بناء مستقبل المجتمعات واختتمت بألقاء قصيدة في مدح المعلم.

وأقيمت بمدرسة ظهر للتعليم الأساسي ندوة بعنوان:" التعليم فن...والعلم رسالة...وكلاهما حب" بعد ذلك ألقى أستاذ  ياسر صلاح الدين معلم تربية إسلامية  كلمة عن المعلم .

وفي الطابور الصباحي  بمدرسة هيماء للتعليم الاساسي ، ألقت الطالبة أمل الشرجي كلمات الشكر والعرفان والتقدير والإجلال للمعلمات، اختتمت بأنشودة معلمتي لطلاب الصف الثالث .

وجدير بالذكر، أنه تم تحديد الخامس من أكتوبر من كل عام  يوم عالمي للمعلم ليكون احتفالا دوليا بالمعلم بهدف الرقى بمستوى المعلم ورفع تأهيله.