انطلاق حلقات العمل الترويجية للسياحة العمانية في الهند

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط – الرؤية

انطلقت في العاصمة الهندية نيودلهي أمس أولى حلقات العمل الترويجية المتنقلة التي تنظمها وزارة السياحة العمانية للترويج للمقومات السياحية للسلطنة في السوق السياحية الهندية تحت رعاية سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وبحضور سعادة الشيخ حمد بن سيف الرواحي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الهند.

وتشمل أولى حلقات العمل الترويجية 3 محطات رئيسية في نيودلهي ومومباي وأحمد آباد، واستهدفت المحطة الأولى المختصين والممثلين لحوالي 50 من أبرز شركات السفر والسياحة والطيران في العاصمة الهندية للالتقاء بنظرائهم في السوق العمانية وبناء علاقات عمل واتصال مباشرة بين الجانبين والتعرف على العروض والخدمات والحزم السياحية التي تقدمها وتسوقها مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني للسائح الهندي المستهدف.

وقال سعادة الشيخ حمد بن سيف الرواحي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الهند: إن علاقات وروابط تاريخية عريقة وراسخة تجمع بين البلدين الصديقين، وحجم الأعمال والتعاون المتبادل في مختلف المجالات في ازدهار ومن بينها الحركة السياحية حيث استقبلت السلطنة خلال العام الماضي أكثر من 321 ألف زائر من الهند، وتوجد يوميا رحلات طيران مباشرة تصل بين البلدين الصديقين بينها 18 رحلة يومية للطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة بخلاف شركات الطيران الأخرى حيث نتطلع ومن خلال هذه الفعاليات الترويجية لأبرز العروض التسويقية السياحية وأحدث التسهيلات إلى استقطاب السوق السياحية الهندية إلى السلطنة خصوصًا في القطاعات التي تشتهر بها الهند كسياحة الأعمال وسياحة الأعراس.

وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة: نهدف إلى الترويج لأبرز الخدمات والعروض والمنتجات التي توفرها السوق السياحية العمانية للسائح الهندي. ونستهدف السوق السياحية الهندية لأنها تشهد نموا ملاحظا على مدى السنوات الماضية، والسائح الهندي تطور في صفاته ومتطلباته ووجهاته السياحية التي يرغب بها، ونحن من خلال المقومات السياحية والارتباط التاريخي وحركة الطيران اليومية المتبادلة والموقع الجغرافي الذي تمتلكه السلطنة، فإننا ندرك أهمية السوق السياحية الهندية ومتطلباتها وحجم العمل السياحي الذي توفره وبالتالي نحاول الارتباط بها وبالأسواق التي تتوافق مع معاييرنا.

واختتمت وكيلة وزارة السياحة تصريحها بالإشارة إلى الفعاليات الترويجية التي تنظمها الوزارة في مختلف الأسواق السياحية العالمية، وقالت: كجزء رئيسي من الخطوات التطبيقية للاستراتيجية العمانية للسياحة 2040، تسعى وزارة السياحة إلى التركيز النوعي على الجانب التسويقي للسلطنة من خلال الترويج لأهم المنتجات والمنشآت والخدمات التي يشهدها القطاع السياحي العماني وتسويق العروض والحزم السياحية التي تقدمها شركات السفر والسياحة العمانية بالإضافة إلى التعريف بأحدث التسهيلات التي تجذب السائح وتستهدف أسواقا معينة كتسهيلات التأشيرة الإلكترونية وافتتاح مبنى المسافرين والمرافق الجديدة لمطار مسقط الدولي على سبيل المثال. ومنذ العام 2014 تشهد السلطنة نموا في نسبة القادمين من الهند بنسبة 31%، ففي العام 2017 وحده استقبلت السلطنة 321161 زائرا هنديا بنسبة تزيد عن 7% عن العام الذي سبقه.

تعليق عبر الفيس بوك