ورشة العمل بالهيئة تستهدف مسؤولي خدمة العملاء بالشركات المعنية

"سوق المال" تدشن تطبيقا إلكترونيا لحل شكاوى عملاء شركات التأمين بشكل مباشر

 

مسقط - الرؤية

دشَّنتْ الهيئة العامة لسوق المال، أمس، التطبيقَ الإلكترونيَّ لخدمة عُملاء شركات التأمين؛ بهدف تحويل المعاملة المتعلقة بالشكاوى على شركات التأمين إلكترونيا بشكل كلي، بداية من تقديم الشكوى وانتهاءً بحلها، عبر نظام إلكتروني يتيح لحامل الوثيقة متابعة ورصد حركة معاملته بين الأطراف ذات العلاقة داخل دوائر الهيئة وشركات التأمين.. جاء ذلك في ورشة العمل التي تمَّ تنظيمها، أمس، بقاعة رجال الأعمال بمبنى الهيئة، والتي تستهدف مسؤولي خدمة العملاء بشركات التأمين، وتضمَّنت الورشة تقديم ورقتي عمل؛ الأولى حول النظام الإلكتروني الجديد للشكاوى على شركات التأمين، والثانية حول جودة خدمة العملاء.

وقال يوسف البلوشي مدير دائرة الخدمات المؤسسية والتوعية: إنَّ النظام الإلكتروني لخدمة العملاء وتقديم الشكاوى على شركات التأمين يتَّسم بالفاعلية مع حامل وثيقة التأمين؛ نظرا لما يقدمه من خدمة اطلاع المشتكي (حامل الوثيقة التأمينية) على سير حركة الشكوى التي تقدم بها، وتعدُّ الخطوة إيجابية لمواكبة حركة التحول نحو الخدمات الحكومية الإلكترونية، وتعزيز قنوات التواصل بين جمهور المتعاملين مع شركات التأمين، والدفع نحو التسريع في حل الإشكاليات التي تقع بين شركات التأمين وحملة الوثائق.

وأشار البلوشي إلى أنَّ النظام سيُوفِّر الجهد والوقت على حامل الوثيقة؛ فهو يستطيع تقديم شكواه ومتابعة حركتها عن بُعد دون الحاجة للتردد في الطرقات أو الخروج في وقت عمله الرسمي، وستكون له آثار إيجابية في رصد عدد الشكاوى وتصنيفها على كل شركة من شركات التأمين؛ وبالتالي فإنَّ النظام يُسهم في تعزيز جودة الخدمات التأمينية المقدمة للعملاء، وتوفير التغطية التأمينية المناسبة لهم.

يُشار إلى أنَّ النظام الإلكتروني يُوثق المخاطبات بين شركات التأمين ودوائر الهيئة؛ بحيث يكون هناك تسلسل لتاريخ الشكوى، كما يرسل رسائل تذكيرية بشكل آلي في حالة عدم الرد ويوفر إحصائيات تبين مدى التزام الشركات بالرد على الشكاوى والاستفسارات.

تعليق عبر الفيس بوك