طالبة عمانية تقتحم مجال صناعة الأفلام بطموح يعانق السماء

 

 

الرؤية - نوف الحراصية

قالت الطالبة شوق عبد العزيز إنها لم تكن تتوقع ردود الأفعال حول تجربتها مع أول فيلم قصير حيث كانت الفكرة بسيطة وتم التصوير في يوم واحد وهذا ما حفزها لتكرار التجربة.  

شوق طالبة كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس شغوفة بصنع الأفلام وتحب القراءة والرسم والعزف وتقول عن فيلمها (المظلة الزرقاء): تدور فكرته حول أهميّة الاختلاف في المجتمع وعدم الانجراف وراء المعتقدات الخاطئة، وضرورة الثقة بالنفس والتمسك بالمبدأ والتأكد من أن إرضاء الناس غاية لا تدرك.

وتضيف أنّ الفيلم عمل مشترك مع بعض من أعضاء جماعة التصوير في الجامعة لمسابقة بسيطة للأعضاء حصلنا فيها على المركز الأول. شاركت مع الفريق في كتابة السيناريو ثم قمت بالإخراج والمونتاج، كنا متخوفين من ردة فعل المشاهدين.

وتقول شوق: دائما أحاول أن أنقل رسائل هادفة تتعلق بمشاكل موجودة في المجتمع أو سلوكيات خاطئة، فأحاول من خلال الفيلم التأثير على المشاهد والسعى للتغيير إلى الأفضل. وقد واجهتني تحديات في سبيل صناعة الأفلام كإيجاد أماكن مناسبة للتصوير لأنّ أغلب الأماكن تتطلب تصاريح بالإضافة إلى إيجاد ممثلين.

وتكمل: أحاول دائمًا أن أستغل أوقات الفراغ في قراءة الكتب المتعلقة بمجال صناعة الأفلام وأتابع دروس في اليوتيوب، وأحيانا أستغل أوقات الفراغ بين المحاضرات في التصوير وأشارك في اللجان الإعلامية للجماعات في الجامعة.

 وتؤكد شوق أنّ إقبال الناس على هذه المقاطع مثل لها نجاحًا غير متوقع حيث كانت ردة الفعل إيجابية في معظمها وحتى النقد كان بناء. وأشارت إلى أنّها لم تحصل على دعم من أي جهة سوى من بعض المخرجين مثل المخرج محمد الحبسي الذي كان يشجعها باستمرار، وقالت: أهلي شجعوني كثيرا ولم يشكلوا عائقا أمام طموحي بل كانوا دائما يتابعون أعمالي ويفرحون بها، وكذلك أصدقائي.

 

تعليق عبر الفيس بوك