"العمانية الإيرانية المشتركة" تعزز التعاون بين مسندم وهرمز جان

مسقط – العمانية

وصل السلطنة أمس معالي الدكتور محمد شريعتمداري، وزير الصناعة والمعادن بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، والوفد المرافق في زيارة تستمر يومين، يترأس خلالها وفد بلاده في اجتماعات الدورة الـ(17) للجنة العُمانية الإيرانية المشتركة التي تبدأ أعمالها اليوم في فندق "جراند حياة - مسقط". ويترأس الجانب العماني في اجتماعات اللجنة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

وتناقش الاجتماعات تنمية علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والنقل والاتصالات والمعادن والنفط والغاز والقوى العاملة والزراعة والتعاون بين محافظة مسندم ومحافظة هرمز جان الإيرانية.

وتشهد الاجتماعات التوقيع على مذكرة تفاهم بين وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية (كريدت عُمان) ووكالة ضمان الصادرات الإيرانية، كما يُعقد على هامش أعمال الدورة اجتماع مشترك بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين.

ويلتقي معالي الدكتور محمد شريعتمداري مع عدد من المسؤولين بالدولة والقطاع الخاص العماني كما سيزور معاليه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ومنطقة الرسيل الصناعية. وكان في استقبال معالي وزير الصناعة والمعادن الإيراني والوفد المرافق له لدى وصوله مطار مسقط الدولي سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.

تعليق عبر الفيس بوك