الساجواني يوقع اتفاقية مع "الفاو" لوضع برامج قطرية

مسقط – الرؤية

  وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية اتفاقية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، تتعاون بموجبها المنظمة مع الوزارة والجهات الأخرى في القطاعين العام والخاص لوضع إطار برامج قطرية جديدة (CPF) تمثل خطوات تنفيذية لإعداد استراتيجيات للقطاعين الزراعي والسمكي بهدف تعزيز التعاون المشترك بين منظمة الفاو والسلطنة والمساهمة في البرامج والمشاريع لتحقيق الأولويات الوطنية وعمل شراكات مع القطاعين العام والخاص، ومراكز البحوث والجمعيات التعاونية وغيرها.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ومن المنظمة سعادة نورة أورابح حداد ممثلة منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة "الفاو" في السلطنة.

ويتماشى إطار البرامج القطرية (CPF) بشكل تام مع كافة الاستراتيجيات الوطنية (رؤية عمان 2040، وتنفيذ، واستراتيجية التنمية الزراعية الريفية 2040، واستراتيجية الثروة السمكية 2040م) إضافة الى جدول أعمال 2030م لأهداف التنمية المستدامة. ويبدأ العمل في تنفيذ البرامج القطرية في ديسمبر المقبل، وتتركز المحاور الرئيسية للبرنامج في التنافس الاقتصادي والاستدامة البيئية والقدرة على الصمود والتنمية الريفية والبيئة المؤسسية الملائمة.

تعليق عبر الفيس بوك