السعيدي لـ "الرؤية": "ضريبة الدخل" تستهدف توفير العدالة الضريبية للشركات

الرؤية – نجلاء عبدالعال

قال سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة رئيس لجنة ضريبة الدخل بوزارة المالية إنّ القرار الذي أصدره معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بتشكيل لجنة ضريبة الدخل بوزارة المالية- يعنى بضريبة الدخل على الشركات. وأوضح سعادته لـ "الرؤية" أنّ اللجنة تعمل منذ سنوات على تحقيق أقصى مستوى ممكن من العدالة الضريبية. وتختص اللجنة بالنظر والفصل في تظلمات الشركات من التقديرات الضريبية التي تقدرها الأمانة العامة للضرائب.

وأضاف سعادة السعيدي أن اللجنة تنظر بالفعل مئات من التظلمات التي تقدم إليها بمتوسط 250 تظلما سنويا تقريبا، مؤكدا أنّ اللجنة لديها الخبراء والمختصين والفنيين في القضايا الضريبية لضمان الوصول إلى أفضل نتيجة، لافتا إلى وجود كثير من التظلمات التي يكون القرار فيها لصالح الشركات بما يؤكد حياد اللجنة.

وأوضح أنّ الشركات غير المقتنعة بقرار اللجنة -ولضمان الحصول على كل فرص العدالة - يمكنها اللجوء للتقاضي، وفي القضاء يمكنها أن تمر بثلاث مراحل تحقيقا للنزاهة والعدالة.

وقد نشرت الجريدة الرسمية أمس قرار معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بتشكيل لجنة ضريبة الدخل بوزارة المالية برئاسة سعادة الدكتور خالد بن سالم بن سعيد السعيدي، وأحمد بن صالح المرهون نائبا للرئيس، وعضوية كل المستشار مساعد أول صالح بن علي بن ناصر المحروقي، والدكتور مصطفى بن جمعة الهاشمي، وإبراهيم بن سعيد العيسري.

تعليق عبر الفيس بوك