المرشدي يستعرض تجربته مع التجارة والاستثمار في "مجلس ميثاق"

مسقط - الرؤية

استضافَ مجلسُ ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، في أمسية مجلس ميثاق، بحضور عدد من أصحاب السعادة والرؤساء التنفيذيين لمجموعة من المؤسسات والشركات، إلى جانب سليمان بن محمد اليحيائي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، وعبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من أعضاء الأدارة التنفيذية للبنك ومجموعة من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

وخلال الأمسية، تحدَّث سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، عن حياته الشخصية ومسيرته التعليمية في السلطنة وخارجها، وتطرق للمناصب والوظائف التي شغلها خلال السنوات الماضية، وأبرز المحطات المتعلقة بمجال الأعمال والصعوبات والتحديات التي واجهها أثناء الدراسة وفي بداية مشواره في ريادة الأعمال.

وأشار المرشدي إلى اهتمامه بعالم التجارة، وقال: أحببت مجال التجارة والأعمال منذ بداية مشواري؛ لذلك تركت العديد من الأعمال في المؤسسات والشركات لكي أتفرغ للتجارة، فكان لي عدد من التجارب الناجحة إلى جانب تجارب واجهت فيها بعض الصعوبات والتحديات، لكن استفدتُ وتعلمتُ العديد من الدروس في هذا المجال. ولفت إلى أن مجال التجارة والأعمال يحتاج إلى الصبر والتخطيط السليم واستثمار الفرص والتدرب على تحويل التحديات إلى فرص ومكاسب.

وأوضح سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي أن سياسة الصندوق تعتمد على الاستثمار في الخارج؛ بهدف توزيع المحفظة المالية في أكثر من سوق استثماري. ورغم ذلك، فقد رفع الصندوق من استثماراته في السلطنة من 2% إلى 10%، مضيفا أن الصندوق يستثمر في مجموعة من القطاعات الواعدة؛ منها: القطاع الصحي والغذائي والعقاري وقطاع التقنية والتكنولوجيا والقطاع المالي...وغيرها من القطاعات، كما أصبحت للإدارة التنفيذية صلاحيات أكبر في اتخاذ قرار الاستثمار.

وفي ختام الأمسية، طرح الحضور عددا من الأسئلة والاستفسارات حول نقاط عديدة متعلقة بعمل الصندوق الاحتياطي للدولة، وتعرف الحضور على رأي سعادة المرشدي في بعض الأمور المتعلقة بالاستثمارات الخارجية، خصوصا في الصين وأوروبا.

وقدم  سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، الشكر والتقدير لسعادة عبدالسلام المرشدي على مشاركته  في مجلس ميثاق، وكافة الحضور، على مشاركتهم في إنجاح فعالية المجلس التي تشهد حضورًا مميزًا وإقبالًا واسعًا من قبل العديد من الشخصيات والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وألقى الحارثي كلمة؛ تحدث فيها عن النجاحات والإنجازات التي حققها ميثاق للصيرفة الإسلامية، ودوره في تقديم التسهيلات المصرفية لمختلف الشركات والمشاريع التجارية، مؤكداً نجاح الصيرفة الإسلامية في تطوير القطاع المصرفي، وتحقيق نتائج إيجابية، والعمل على تعزيز مجالات المعرفة والتوعية بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الصيرفة الإسلامية، معربا عن سعادته بالنجاح الكبير الذي يشهده مجلس ميثاق لتعزيز التواصل مع مختلف أطياف المجتمع، خاصة فئة الشباب وإطلاق مبادرات تشكل منصة لطرح مواضيع هادفة وفرصة لمناقشة بعض القضايا المستجدة، وطرح الآراء والأفكار التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات والقطاعات، مؤكدا استمرار ميثاق في دعم المشاريع والمبادرات التي تخدم تنمية وتطوير الاقتصاد العماني.

تعليق عبر الفيس بوك