مذكرة تفاهم بين "سوق المال" ولجنة البورصة بتايلند

مسقط - الرؤية

وقّعت الهيئة العامة لسوق المال مذكرة تفاهم مع لجنة البورصات والأوراق المالية بمملكة تايلند، في مجالي تبادل المعلومات والتعاون المشترك، وذلك حرصا من الهيئة العامة لسوق المال على دعم مبدأ المصالح المتبادلة وبناء علاقات متميزة مع مختلف الجهات الرقابية على الأسواق المالية في مختلف الدول.

وجاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي الثالث والأربعون للمنظمة الدولية لهيئات الرقابة على أسواق رأس المال (IOSCO) والذي استضافه البنك المركزي المجري في العاصمة بودابست. ووقعها من جانب الهيئة سعادة عبدالله بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، ومن الطرف الآخر السيد رابي سوشاريتاكل، الأمين العام للجنة البورصات والأوراق المالية بمملكة تايلند.

 ونصت بنود مذكرة التفاهم على تحقيق التعاون بين الجهات المشرفة على قطاع سوق رأس المال في البلدين مركزةً على ثلاث مجالات رئيسة تمثلت في الاستفادة المتبادلة لتطوير المنتجات الاستثمارية والتي من أبرزها صناديق الاستثمار إلى جانب الاستفادة من التجربة التايلندية في مجال توعية وتثقيف المستثمرين، كما نصت بنود المذكرة على تحقيق التعاون في مجال حوكمة الشركات وأفضل الممارسات القائمة في البلدين  بهدف تعزيز الجانب التنظيمي وتوفير الحماية الكافية لكافة الأطراف ذات العلاقة بالجهات المصدرة للأوراق المالية بما فيها صغار المساهمين، وتعتبر سوق رأس المال العمانية من الأسواق المتقدمة في هذا الجانب. كما نصّت المذكرة على تعزيز التعاون والتنسيق بين مواقفهما فيما يتعلق بعضويتهما في المنظمات الدولية ذات الصلة، وتحديد مجالات التعاون الفنية، والتي تشمل تبادل الخبرات التنظيمية، وزيارات الخبراء، وتبادل البحوث والمنشورات المتعلقة بقطاع رأس المال، وتدريب الموظفين، وتنمية الموارد البشرية، بهدف تعزيز البنية القانونية والرقابية في بلديْ كلا الطرفين.

 

تعليق عبر الفيس بوك