الاجتماع المصرفي السنوي يبحث تحديات القطاع وتحسين جودة الأصول

مسقط - الرؤية

 

عقد أمس الاجتماع المصرفي السنوي برئاسة سعادة طاهر بن سالم العمر ي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، بحضور الرؤساء التنفيذيين والإدارة العليا بالبنوك المرخصة في السلطنة، تجسيدا للدور المحوري الذي يقوم به البنك المركزي العماني في تنظيم السياسات النقدية والحفاظ على الاستقرار المالي والإشراف على القطاع المصرفي.

ويشكل الاجتماع منصة هامة تستقطب كافة المعنيين بالقطاع المصرفي لتبادل الحوار البناء، واستعراض أهم التطورات الاقتصادية في السلطنة في سبيل تحقيق النمو والاستقرار المستدام، وتعزيز الشراكة بين البنك المركزي العماني والقطاع المصرفي من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وسلط الاجتماع المصرفي السنوي الضوء على أهم التحديات التي تواجه القطاع المصرفي ومن ضمنها تحسين جودة الأصول في القطاع المصرفي - خصوصا القروض الموضوعة تحت الملاحظة والمعاد هيكلتها، وتسهيل التدفق الائتماني لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تحقيق الشمول المالي، وتطبيقات التكنولوجيا المالية في القطاع المصرفي.

وتطرقت المناقشات إلى الإجراءات الإحترازية المتبعة في البنوك، كتعزيز الضوابط والإجراءات الداخلية، وإطار عمل إدارة المخاطر، والامتثال للتوجيهات الرقابية، والتدقيق الداخلي والخارجي.

تعليق عبر الفيس بوك