"مطارات عمان" تستعرض تجربتها في القمة العالمية لقادة المطارات بدبي

 

مسقط - الرؤية

تشارك "مطارات عُمان" في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات، والقمة العالمية لقادة المطارات 2018، الذي افتتح أمس بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المُتحدة ويستمر حتى 9 مايو الجاري.

وتأتي مشاركة "مطارات عُمان" في المعرض هذا العام في إطار المساعي الحثيثة التي تقوم بها الشركة لترسيخ منافسة مطار مسقط الدولي ليكون ضمن أفضل 20 مطارا عالميا بحلول عام 2020، بعد نموذج انتقال العمليات الناجح إبان التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد الذي يُعد أحد بوابات الجمال والفرص التي تعد بها السلطنة في هذه الحقبة الحديثة من عمر نهضتها الظافرة.

 وعرفت "مطارات عُمان" بالجهود المبذولة لتعزيز منظومة قطاع المطارات في السلطنة مع اقتراب تشغيل مطار الدقم، وارتفاع الحركة في مطارات عمان بشكل عام كما روّجت لمطار صلالة وحصوله على المركز الثامن على مستوى العام في خدمة العملاء عن فئة 2 مليون مسافر التي تحوي أكثر من 71 مطارا عالميا، الازدياد المضطرد للعمليات في مطار صحار أمام شركات الطيران الإقليمية لتسيير رحلات مباشرة.

وشارك الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان" على هامش الدورة الثامنة عشرة من معرض المطارات في دبي، في جلسة لمنتدى قادة مطارات العالم الذي ينظمه مركز آسيا والمحيط الهادئ للطيران"كابا".

وتحدث الحوسني في الجلسة عن الجهود الناجحة التي بذلت خلال الفترة الأخيرة بشأن التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي الذي بدأ في 20 مارس الماضي، وما سبقه من عملية الاستعدادات الكبيرة من خلال محاكاة التجارب التشغيلية التي أعطت أريحية كبيرة عند انطلاق التشغيل التجاري.

وأشار الحوسني إلى حرص "مطارات عُمان" على مواكبة التقدم التكنولوجي في قطاع المطارات، الأمر الذي يسهل كثيرا من عملية حركة المسافرين، وكشف عن جهود "مطارات عُمان" في إدخال أجهزة حديثة لتسهيل إجراءات السفر عبر مطار مسقط الدولي، مثمنا الجهود الحكومية في السلطنة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات من أجل جعل السلطنة محطة استراتيجية في ظل موقعها المهم بين الشرق والغرب خاصة في قطاع اللوجستيات ويعد قطاع النقل الجوي أحد أبرز القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.

 

تعليق عبر الفيس بوك