"جروب ناين": عمان الدولة الوحيدة التي سجلت صفرًا على مؤشر الإرهاب بالشرق الأوسط

تقرير دولي: السلطنة تزخر بمقومات طبيعية تجعلها وجهة مميزة للزائرين والسياح

 

نيويورك – العمانية

 قال تقرير حديث إنّ السلطنة تزخر بالعديد من المقومات الطبيعية التي تجعلها وجهة مميزة للزائرين والسياح من مختلف أنحاء العالم. وأشار التقرير الذي نشرته مؤسسة "جروب ناين" التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها أن السلطنة تتمتع بجمال طبيعي نادر يتمثل في الكهوف الطبيعية والشلالات والمنحدرات الجبلية ومياه البحر الفيروزية والصحاري الشاسعة.

وأوضح التقرير أنّ السلطنة هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي سجلت صفرًا على مؤشر الإرهاب العالمي وهي تتسم بانفتاحها على العالم وحسن ضيافتها، معتبرة أن نزهة على طول الساحة الطويلة التي تشكل الإطلالة البحرية لولاية مطرح يمكنك التعرف على تاريخ السلطنة وحضارتها الضاربة في أعماق التاريخ متحدثة عن إمكانية مشاهدة قوارب الصيد الخشبية التقليدية التي تبحر إلى جانب اليخوت الفاخرة والنوافير التي تضيء بجمالها الليل.

وأشارت مؤسسة "جروب ناين" إلى أن جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر مشيرة إلى أنّ قبته المركزية ترتفع أكثر من 160 قدمًا فوق سطح الأرض وتظهر بجلاء فوق أفق مسقط، وتوجد داخل الجامع أكثر المزخرفات إبداعا حيث علقت ثريا زنتها 8.5 طن تتكون من أكثر من 600000 بلورة وأكثر من 1000 مصباح هالوجين. وعرج التقرير على نيابة "بركة الموز" بمحافظة الداخلية التي تقع قاعدة جبال الحجر والتي تقدم لمحة عن حياة الإنسان العماني منذ مئات السنين حيث يمكن مشاهدة بقايا الطين والطوب والعديد من النوافذ والقناطر والمدرجات التي لا تزال سليمة.

كما عرج التقرير على متنزه "هوية نجم" التابع لولاية قريات، مع توضيح أنّه عبارة عن فتحة مياه كبيرة تقع على بعد ساعة ونصف من مسقط وهو المجرى الذي تم تشكيله بواسطة حجر نيزكي ويتميز بألوانه الطبيعية. وتحدث التقرير عن قلعة نزوى بمحافظة الداخلية والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن السابع عشر مبينة أن الصعود إلى قمتها يتطلب عبور مجموعة من السلالم الضيقة وأنّه من خلال الجزء العلوي من البرج المستدير يمكن الحصول على رؤية درامية بزاوية 360 درجة تنفتح إلى جبال الحجر ومدينة نزوى العريقة.

تعليق عبر الفيس بوك